Advertisements
Advertisements
الأربعاء 16 يونيو 2021...6 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

سنوي ولا بد من التطعيم.. استشاري مناعة يصدم المصريين بشأن فيروس كورونا

صحة ومرأة 3806824
تطعيم كورونا

محمد طاهر أبو الجود

قال الدكتور أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة: إن بريطانيا تتجه للفتح والهند تدهور اقتصادها بسبب عدم التطعيم، مشددًا على ضرورة إقبال المواطنين على التطعيم بلقاح كورونا.


سينوفارم وأسترازينيكا
وأكد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي بقناة "إكسترا نيوز"، أن سينوفارم وأسترازينيكا لقاحات آمنة تمامًا ولا داعٍ لخوف المواطنين من التطعيم.

فيروس سنوي
وأضاف "الحداد": "كورونا سيكون فيروسًا سنويًا، ومواجهته تكون باللقاحات لتجنب المضاعفات الخطيرة التي تتسبب في الوفاة".

وأكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أنه بنهاية العام سيتم تصنيع لقاح كورونا الروسي فى مصنع فاكسيرا بالسادس من أكتوبر، لافتة إلى أن مصر سيكون لها ريادة فى تصنيع لقاح كورونا فى المنطقة.

وقالت وزيرة الصحة والسكان فى مؤتمر صحفى أمس: إن لقاح كورونا الروسي عبارة عن جرعتين كل جرعة بينهما 21 يومًا.

وأشارت وزيرة الصحة إلى أنه مع توفير كميات أكبر من لقاح كورونا فى مصر سيتم عمل تمركزات فى مكاتب البريد وأماكن توزيع المعاشات وجميع المنافذ التى بها تجمعات لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، لتوفير اللقاح لهم من باب التوسع فى التطعيمات والوصول إليهم.

يذكر أن وزارة الصحة سجلت، أمس، 1132 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصُّد والتقصِّي والفحوصات اللازمة، التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

لافتة إلى وفاة 66 حالة جديدة، إلى جانب خروج 435 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 176363 حالة حتى الآن.

وبلغ إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الآن 236272، من ضمنهم 176363 حالة تم شفاؤها، و13845 حالة وفاة.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements