Advertisements
Advertisements
الخميس 6 مايو 2021...24 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

سلوكيات وعادات خاطئة يجب تجنبها خلال شهر رمضان | فيديو

صحة ومرأة

سمر محمد

كشفت الدكتورة مايسة شوقي، أستاذ الصحة العامة، عن أبرز السلوكيات الخاطئة التي يفعلها الصائم خلال شهر رمضان والتي يجب تجنبها على الفور للحفاظ على صحته وسلامته.

شهر رمضان 
وقالت أستاذ الصحة العامة، خلال مداخلة هاتفية لها ببرنامج "8 الصبح" المذاع عبر فضائية قناة "dmc " إن شهر رمضان من الأشهر الهامة التي يجب اغتنام فرصته لتحسين العادات اليومية الخاطئة، مؤكدة أن من يقوم بالإفطار على سيجارة أو فنجان قهوة يجب عليه أن يتوقف عن هذا؛ لأنها بالغة الضرر على المعدة والجهاز التنفسي.

سلوكيات خاطئة خلال شهر رمضان 
وأكدت الدكتورة مايسة شوقي، أن السجائر هي الهدف الأول والأوحد الذي يجب محاربته لأنها السبب الرئيسي المسبب للأورام بجسم الإنسان، ولا يقوم المفطر على سيجار بضرر نفسه فقط بل يضر من حوله.




اغتنام رمضان 
وأشارت أستاذ الصحة العامة، أنه يجب اغتنام رمضان في الاعتماد على الأكل الصحي حتي لا يحدث على الأقل زيادة في الوزن، موضحة أن يجب الاهتمام بوجبة السحور وتأخيرها، ويجب أن تحتوي على طبق أخضر وسلطة حتى لا يشعر الإنسان بالجوع كما تحتفظ أليافها بالماء مما لا تجعل الإنسان يشعر بالعطش .

وأوضحت أنه يجب أن يتم تناول ثمرة أو ثمرتين فاكهة بين وجبة الإفطار والسحور، مؤكدة أنه يجب أن يقوم الإنسان بالإفطار على بلحة واحدة، ونصف كوب عصير قليل السكر واحتساء الشوربة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements