Advertisements
Advertisements
الأحد 9 مايو 2021...27 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

روشتة نصائح لتجنب الآثار السلبية على البشرة والشعر من فيروس كورونا | فيديو

صحة ومرأة Screenshot_7
هاني الناظر

آية أحمد

استعرض  الدكتور هاني الناظر ، رئيس المركز القومي للبحوث السابق، روشتة نصائح لتجنب الأثار السلبية على البشرة والشعر عقب الإصابة بفيروس كورونا، بجانب  الحرص على تناول كبسولات الفيتامينات ، والإكثار من شرب المياه ، فيما لا يقل عن 3 لترات يوميا ، إلى جانب التغذية الجيدة ، وتناول الأسماك .

قال الدكتور هاني الناظر ، رئيس المركز القومي للبحوث السابق، إن سقوط الشعر وجفافه أحد الأعراض المستحدثة التى تظهر على المتعافي من فيروس كورونا.

وأوضح الدكتور هاني الناظر ، رئيس المركز القومي للبحوث السابق،  خلال مكالمة هاتفية لـ برنامج "8 الصبح" ، بفضائية "dmc" أن الشعر يتعرض للعديد من المشكلات عقب التعافي من فيروس كورونا مشيرا إلى أنه تلقى العديد من المشكلات تشير إلى تساقط الشعر وتقصفه.

تابع دكتور هاني الناظر، حديثة إلى أن جفاف الجلد والبشرة من ضمن أعراض متعافي كورونا ، يصحبها ورغبة في الحكة قائلآ " نقص الحديد والأنيميا وكمية الدم الخاصة للجلد يسبب الجفاف، موضحا   أن سقوط الشعر نتيجة الحالة النفسية ، والخوف من الإصابة ، لافتا إلى ضرورة التأهيل النفسي عقب التعافي من كورونا ، للتقليل من حدة  الخوف من الأعراض بعد الشفاء .




أكد الناظر على ضرورة تعريض الجلد للشمس ، والمشي في الهواء الطلق ، وتجنب الأخبار السيئة والشائعات على السوشيال ميديا ، والابتعاد عن التدخين نهائيا ، والالتزام بالإجراءات الاحترازية التي حددتها وزارة الصحة عقب التعافي من فيروس كورونا .
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements