Advertisements
Advertisements
الأربعاء 14 أبريل 2021...2 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

خليك فى البيت| تغلبى على قرارت حظر التجول بهذه النصائح

صحة ومرأة
حظر التجول

هبة شعيب

خليك فى البيت.. رغم ضرورة فرض الحكومة لقرار حظر التجول وتعليق الدراسة حتى 15 أبريل لمواجهة فيروس كورونا، إلا أن بعض ربات البيوت تجد نفسها فى مأزق بسبب مواعيد الحظر خاصة مع الأعباء اليومية ورعاية الأبناء.

 

خليك فى البيت

وتقول ولاء يحيى استشارى نفسى وأسرى: إن الظروف التى تمر بها البلاد حاليا مؤقتة حفاظا على أرواحنا، لذا لابد من تقبلها وعلى الأمهات والآباء توعية الأبناء والحديث معهم حول سبب الأجازة وعن فيروس كورونا وطرق مواجهته، أما بالنسبة لقرار حظر التجول، فعلى ربات البيوت أن تعتبره فرصة لتغيير نظام اليوم أو الروتين اليومى من حيث مواعيد الاستيقاظ والنوم والوجبات الرئيسية.

وزير الإعلام: قرار حظر التجول جاهز ولكنه ليس الحل السحري لمواجهة كورونا

وأضافت “ولاء”، أنه يجب تغيير نظام الحياة فى المنزل طبقا لمواعيد التجوال حتى لا يشعر أفراد الأسرة بالملل أو الحبس فى المنزل كما يقول البعض، وبالتالى على الأم فرض نظام جديد داخل المنزل، وهو إيقاظ الأسرة فى التاسعة أو العاشرة صباحا لتناول وجبة الفطور معا، ويكون الغداء فى الثانية ظهرا والعشاء السابعة مساء، والنوم فى التاسعة مساء، وهكذا.

 

وتابعت: إن تعويد الأسرة على هذا النظام قد يتطلب بعض الوقت والصبر من الأمهات لأنهم مع الوقت سيعتادون عليه مايعود عليهم بالنفع فيما بعد خاصة بعد رفع قرار حظر التجوال، كما أنه يحسن من نفسيتهم وصحتهم ويساعدهم أكثر على التركيز فى المذاكرة.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements