Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 22 يونيو 2021...12 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

خطورة الإفراط في تناول كعك العيد | فيديو

صحة ومرأة

آية أحمد

شدد الدكتور حسن حسونة، أستاذ التغذية بالمركز القومي للبحوث، العديد من الفئات التجنب من تناول كعك العيد ابرزهم مصابي  فيروس كورونا المستجد قائلا :" مصاب كورونا يجب أن يتناول وجبة صحية متكاملة تحتوي على البروتين والأملاح المعدنية.


 وأوضح الدكتور حسن حسونة،  استاذ التغذية بالمركز القومي للبحوث، خلال مكالمة هاتفية لـ برنامج "8 الصبح"، والمذاع على فضائية " دي إم سي"، إن مرضى السكر من ضمن الفئات الممنوعين من تناول الكحك والسكريات بكميات كبيرة ، منوها إلى أن مريض السكر يكون لديه شراهة لتناول كميات كبيرة من السكر .

 
مشددا  أستاذ التغذية بالمركز القومي للبحوث، على أصحاب أمراض القولون لابد أن يتابعوا حالاتهم مع الدكتور الخاص، لمعرفة التعليمات الخاصة بالكميات الصحيحة المناسبة مع الحالة ،لان السكريات تؤثر بالسلب على جهاز المناعة بالجسم في حال كثرتها . 


وأشار إلى أن كبار السن من ضمن الفئات التي يجب أن تحذر من تناول كمية كبيرة من السكريات ، وذلك لأنهم يعانون احيانا من ارتفاع نسبة الدهون في الدم.

ونصح الدكتور حسن حسونة، بتناول 3 قطع فقط من حلوى العيد ، وعلى فترات زمنية متباعدة ، كما يجب تناول الحلوى التي لا تحتوى على نسب كبيرة من السكر.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements