رئيس التحرير
عصام كامل

خطوات تصنيع فانوس رمضان بالكارتون | فيديو

فيتو
طريقة عمل الفانوس بالكارتون..الفانوس من مظاهر شهر رمضان المبارك، فى مصر، وأشكاله عديدة وتصميماته مختلفة، وتحرص بعض ربات البيوت على تحضيره فى المنزل بالورق والكارتون، وذلك نظرا لتكلفة الفوانيس الجاهزة.


ويستعرض الفيديو، الذى عرضته إحدى قنوات موقع "اليوتيوب"، طريقة عمل الفانوس بالكارتون.

المكونات:

ورق كارتون
لاصق ملون
ورق بلاستيك شفاف
شمع لاصق
ورق فوم بالجليتر

طريقة عمل الفانوس بالكارتون:

- نقوم بقص ورق الكارتون إلى 4 مربعات .

- نفرغ هذه المربعات ونلصقها باللاصق اللامع، ونلصق عيها الورق الشفاف.

- نقوم بقص 2 مربع آخرين بدون تفريغ ولكن بحجم أكبر قليلا.

- بعدها نقوم بقص 4 مثلثات بنفس الشكل والمقاس ونزينهم باللاصق اللامع أيضا.

- نقوم بعمل هلال ونجمه بورق الفوم ونلصقهم معا.

- بعدها نقوم بتركيب الفانوس، حيث نلصق أولا المربعات المفرغة، ونغلقها بالمربعات الغير مفرغة، مع وضع الهلال والنجمة بداخلة.

- نلصق المثلثات أعلى الفانوس.

- ونقوم بتركيب حلقة بأعلاه.

- ليصبح الفانوس جاهز بعد ذلك، ويمكن عمله بالألوان المختلفة والمقاسات المختلفة أيضا حسب الرغبة.



فيروس كورونا المستجد

تبدأ استعدادات الأسر المصرية لاستقبال شهر رمضان المبارك، وبالنسبة للكثيرين بالفعل بدأ العد التنازلي لاستقبال شهر رمضان المبارك، والذي يأتي هذا العام في أجواء مجتمعية غير عادية، نظرا لاستمرار انتشار فيروس كورونا المستجد، وتأكيدات وزارة الصحة عن استقبال موجة ثالثة للفيروس اللعين، ومن المتوقع أن يكون أشد ضراوة، مما قد يمنعنا هذا العام أيضا من الاستمتاع بالعديد من العادات والتقاليد الموروثة، احتفالا بقدوم الشهر الكريم.

الاستعداد لشهر رمضان

ولكن دائما ست البيت المصرية لديها حلول بديلة للاحتفال باستقبال شهر رمضان الكريم، ودائما تجتهد وتبحث عن كل ما يسعد أفراد أسرتها، من زوج وأبناء، دون الحاجة للنزول للأسواق والتزاحم المعتاد في هذا الوقت من العام، وبدأت كل ست بيت تبحث عن طريقة تصنع بها زينات رمضان في البيت، لتحل بذلك المعادلة الصعبة، ما بين الالتزام العزلة المنزلية، عدم الاختلاط والتزاحم، والاحتفال بقدوم شهر رمضان، وإدخال البهجة على كل أفراد الأسرة.

أفكار لعمل زينة رمضان

ولكل ست بيت تبحث عن طريقة مبتكرة وجديدة لتزيين البيت استقبالا لشهر رمضان الكريم، وهناك طرق مختلفة لعمل زينة رمضان في البيت، بأبسط الامكانيات، وبشكل مختلف، من خلال استخدام الكروشيه، والذي يمكن لكل ست بيت إجادة عمله في البيت، كوسيلة لشغل وقت الفراغ خلال الجلوس في البيت، واستغلاله في تجديد البيت، استقبالا للشهر الكريم.
الجريدة الرسمية