رئيس التحرير
عصام كامل

خبير يُجيب على السؤال الأكثر شيوعاً.. لماذا يتعرض الشعر إلى العجز؟

تصفيف الشعر
تصفيف الشعر
يتعرض الكثير من الفتيات إلى حالة من الاستياء نتيجة إلى تساقط الشعر بالشكل الملحوظ وتلفه وجفافه وحدوث العديد من المشكلات التي لا تُعد الأمر الذي يؤدي بالضرورة إلى الوصول إلى مرحلة العجز، فما هي مرحلة العجز؟ وهل حقاً يتعرض الشعر إلى العجز؟ ولماذا؟ هذا ما يُرشدنا إليه مصفف الشعر محمد عادل من خلال التالي:

يقول مصفف الشعر محمد عادل أن الشعر يتعرض بالفعل إلى العجز بسبب المشط ونوع دهان الشعر حيث يعتمد الكثير من الفتيات على استخدام أنواع لا تتلاءم مع طبيعة شعرهن علي الرغم من ثمنها الغالي، إلا أن الاختيار الخاطئ يُسيطر على الأمر، الأمر الثاني هو المشط فهو من أكثر الأدوات التي تلمس فروة الرأس والشعر بالتبعية وهو أكثر شئ  يُأثر في الشعر.

بالنسبة الي دهان الشعر عنده تبدأ المشكلة لأن هناك العديد من الأشخاص تقوم بعمل حمام الزيت دون ملاحظة ان الشعر لا يزيد في الطول و تقوم بشراء شامبو وبلسم غالي الثمن و يتعرض شعرها الي الجفاف والحرق لانها تختار نوع الدهان الخاطئ وهنا يُسأل السؤال المهم وهو 
" لو انا دهنت شعري بحاجة غلط ايه اللي هيحصل؟"
يُتابع مصفف الشعر محمد عادل أنه في هذه الحالة تتعرض المسامات الي الإنسداد ثثم هيشان الشعر ثم التقصف ثم المرحلة النهائية وهي العجز في الشعر وبالتالي لا يتعرض الشعر الي زيادة في الطول كونه يتعرض الي الموت والتساقط.

ما الحل ؟
الحلول بسيطة وسهلة وأولها استخدام المشط الخشبي عشان بدلاً من البلاستك لأن الثاني يتسبب في كهربة الشعر ونستخدم كريم الفيتامينات لكي نضع علي المسامات الخاصة بالشعر الغذاء المطلوب، ويبدأ الشعر بالشعور بالتنفس بالفيتامينات وبالتالي يبدأ الشعر في استعادة قوته ولمعانه و صعته من جديد والتقليل في كمية التساقط الخاصة به، فضلاً عن التمتع بالرائحة العطرة المرغوب فيها.
الجريدة الرسمية