Advertisements
Advertisements
الأحد 7 مارس 2021...23 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

خبيرة طاقة: الألوان الصاخبة تقضي على السعادة الزوجية وتسبب المشاكل

صحة ومرأة

هبة شعيب

الألوان الصاخبة أصبحت موضة فى شقق العرائس، خاصة فى غرف النوم، حيث ظهرت الألوان الصاخبة مثل الأحمر والبنفسجى وغيرها، دون الوعى بأن هذه الألوان تسبب المشاكل الزوجية.

وتقول الدكتورة سهى عيد، خبيرة طاقة المكان:إن اللون الأحمر مع الأسود داخل غرف النوم يسبب العديد من المشكلات الزوجية، ويسبب عدم الراحة فى النوم، لذا يجب عدم استخدامه فى غرف النوم.

وتضيف، فى لقائها ببرنامج "حلو الكلام" الذى تقدمه الإعلامية منال سلامة عبر فضائية "صدى البلد"، أن اللون البنفسجى أو الموف أيضا ممنوع نهائيا داخل غرف النوم، لأنه لون حزين يشعر بالحزن والكآبة، وبالتالى وضعه فى غرف النوم يسبب الطلاق والحزن الدائم.

وتتابع:إنه من المحظورات فى غرف النوم وضع السرير أسفل كمر السقف فهذا يسبب مشاكل دائمة بين الزوجين وعادة تنتهى بالطلاق، وكذلك لا يجوز وضع السرير فى وجه المرأة لأنه يعكس الطاقة السلبية التى تخرج من الجسم أثناء النوم ما يسبب مشاكل عديدة، لذا يجب وضع المرأة بجانب السرير أو تغطية المرأة بستارة أو وضعها داخل دلفة دولاب مثلما كان يحدث قديما.

وتوضح الدكتورة سهى عيد، أنه من الأخطاء الشائعة أيضا هى وضع السرير فى حائط يلامس الحمام مباشرة، لأن المواسير التى تصرف ماء الصرف تكون فى هذه الحوائط مما يسبب مشاكل فى النوم وعدم الإستقرار فى الحياة.

وقالت خبيرة طاقة المكان، أن اللون الأزرق فى غرف الأولاد غير محبب على الإطلاق، لأنه يجعلهم أكثر فرط حركة وشقاوة وإزعاج، لذا يفضل الألوان الهادئة مثل الكريمى والروز.



وبالنسبة لأفضل ألوان غرف النوم، أكدت الدكتورة سهى، على أنه يجب أن تكون الألوان الترابية لن الإنسان خلق من طين وبالتالى الألوان الهادئة مثل العاجى والكريمى والبيج والكافيه والبنى هى ألوان تساعد على النوم الهادئ والراحة النفسية، بعيدا عن الألوان الصاخبة، وأخيرا يجب اختيار المفارش التى بها دوائر وزهور وألوان مبهجة بعيدا عن الأشكال الهندسية التى تسبب المشاكل الزوجية.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements