رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

خبيرة تغذية تكشف فوائد تناول عين الجمل

عين الجمل
عين الجمل

تتميز كل الحلويات الشرقية التي تقترن بشهر رمضان المعظم، بإضافة مختلف المكسرات لها، ويأتي عين الجمل ليحتل الصدارة.

وتؤكد دكتورة هدى مدحت اختصاصية التغذية، أن عين الجمل أو كما يطلق عليه في بعض البلدان العربية "الجوز"، يتميز بقيمته الغذائية العالية، واحتوائه على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تحمي الجسم من العديد من الأمراض، كما تمنحه العديد من الفوائد.


لصحة القلب
الجوز أو "عين الجمل" مصدر غني للأحماض أوميجا 3 الدهنية، ومن المعروف أن هذه الأحماض الدهنية تحافظ على مستوى الكوليسترول في الدم، كما أنه يعمل على رفع مستوى الكوليسترول الجيد في الجسم.

لذلك فالاستهلاك المنتظم لعين الجمل يمكن أن يحمي الجسم من أمراض القلب والشرايين والسكتة الدماغية وأمراض الشرايين التاجية وغيرها من الأخطار المرتبطة بالقلب.

الأمراض الالتهابية
إلى جانب حماية القلب، فالأوميجا 3 الأحماض الدهنية، لديها القدرة على معالجة الأمراض الالتهابية مثل الربو، والصدفية، والأكزيما والتهاب المفاصل الروماتويدي.

تعزيز جهاز المناعة
عين الجمل يحتوي على مضادات للأكسدة، التي تعزز جهاز المناعة، وتحمي الجسم من الشيخوخة والسرطان والاضطرابات العصبية.

لنضارة الجلد
يحتوي عين الجمل على نسبة عالية من فيتامين E الذي يساعد في حماية الجلد من أي مشكلات قد تواجهه، أو تؤذيه، فيحميه من الجفاف أو أي أمراض قد تهاجمه.

إنقاص الوزن
يساعد عين الجمل في زيادة عملية حرق السعرات الحرارية، كما أن الدهون التي يحتوي عليها، هي دهون صحية، لذلك فهو يساعد في فقدان الوزن.
Advertisements
الجريدة الرسمية