Advertisements
Advertisements
الجمعة 23 أبريل 2021...11 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

حقيقة تناول الماء الساخن على الريق لإذابة دهون الجسم.. استشاري يُجيب | فيديو

صحة ومرأة ييي
حقيقة تناول الماء الساخن على الريق

آية يسري

يبحث الكثير من المصريين عن طرق التخلص من دهون البطن ووسائل إذابة دهون الجسم من أجل إنقاص الوزن الزائد، للتمتع بجسم رشيق وصحي.

وكشفت العديد من الدراسات والإحصاءات عن زيادة نسبة المصابين بالسمنة في مصر والعالم، وما يترتب على ذلك من العديد من الأمراض لعل أبرزها مرض السكر ومضاعفاته، فضلًا عن عدم قيام الجسم بوظائفه الحيوية.

ويعد التخلص من الوزن الزائد من التحديات التي تدخلها الكثير من النساء مع نفسها، للتمتع بوزن مثالي وقوام ممشوق.

وقد تتجه الكثيرات من النساء لأدوية التخسيس لخسارة الوزن الزائد ولكن الكثيرات لا تفضل تلك الأدوية، خوفا من احتوائها على مواد كيميائية، قد تضر بالصحة.

وهناك بعض الأشخاص يستخدمون الماء الساخن وتناولونه على الريق يوميا إعتقادا منهم أن هذه العادة تعمل علي إذابة الدهون الموجودة في الجسم ولكن هذا ليس له أي أساس من الصحة وذلك حسبما أكد الدكتور بهاء الدين ناجي استشاري علاج السمنة والتغذية العلاجية. 

اظهار أخبار متعلقة


الماء الساخن وإذابة الدهون
وعلي الرغم من أن المياه تعد من أهم المشروبات التي لا غني عنها والمفيدة للغاية للصحة والشعر والبشرة وكل شئ إلا أن هناك بعض الأشخاص الذين يقومون باستخدامها بالشكل الخاطئ بل ويقومون ايضاً بترويج الشائعات الخاطئة ألا وهي أن تناول الماء الساخن يومياً علي الريق يُساعد علي حرق وإذابة دهون الجسم فما هي حقيقة هذه المقولة؟ 


وقال استشاري السمنة والتغذية العلاجية، إن الماء الساخن يدخل من الفم على الريق ثم المعدة ثم تدخل الدم، بمعنى أنه إذا قام الشخص بتناول المياه ذات الحرارة العالية للغاية التي تصل الي 39 درجة مئوية وهذا من المستحيلات إلا أنه حتى وإن حدث ذلك لن يدخل الى الدم سوي درجة الحرارة التي لا تتعدى الـ ٣٧ درجة، بالإضافة الي أنه لا يوجد أي نوع من أنواع الدهون موجودة في المرئ أو المعدة لكي تعمل هذه المياه علي إذابتها. 
 
حرق السعرات الحرارية
وأكد أن تناول المياه ذات الحرارة الطبيعية أو الباردة كافية للغاية علي أن تزيد مُعدل حرق وإذابة الدهون في الجسم والتخلص من الأملاح الضارة والحفاظ على درجة حرارة الجسم وهي ٣٧ درجة مئوية.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements