رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حسِّني مهارة طفلك اللغوية في الإجازة بهذه الخطوات

اللغة الثانية
اللغة الثانية
الاهتمام باللغة الثانية أمر مطلوب للفوز بمكان فى مجال العمل، وهو ما تحرص عليه الأمهات مع الأطفال منذ صغرهم، حيث تعمل على إتقان الطفل اللغة الثانية، وهى اللغة الإنجليزية، ومع طول فترة إجازة الكورونا، تحاول الأمهات استغلال هذه الفترة فى تعليم الصغار اللغة الإنجليزية.


وفي هذا السياق قالت مي جمال معلمة اللغة الإنجليزية: إنه يجب تحسين تقنيات مهارات النطق والتحدث باللغة الإنجليزية لتطوير مهارات الأطفال تحديدا في فترة الإجازة، وهذه التقنية تدور حول التقليد، أى أن نجعل الطفل يستمع إلى كيف يقول المتحدث الأصلي شيئا ما ويحاول تقليده، كما يجب اختيار الفيديو المفضل لهم مع الترجمة. 

وأضافت "مى": "على الأم أن تتأكد من أن الطفل يستمتع بالفيديو، مع تشغيله أكثر من مرة حتى يعتاد عليه، بعدها نطلب من الطفل أن يقلد طريقة النطق الأطفال أكثر من مرة حتى يصل للنطق الصحيح". 

وتابعت: "يجب عليهم القيام بنسخ نمط الكلام بأفضل ما يمكنهم، فإذا اختاروا تسجيل ممارستهم يمكنهم مقارنة ممارساتهم بالأصل، وإلا فقط الاستماع إلى صوتهم وانتقد الاختلاف أو التشابه، حيث يجب تكرار هذه الخطوة حتى نهاية الفيديو".

وأوضحت "معلمة اللغة الإنجليزية"، أنه يمكن التحدث مع الطفل ببعض الكلمات باللغة الإنجليزية، مثل هيا نلعب هيا نأكل هيا نشرب حتى يعتاد على سماع اللغة، ويمكن أيضا أن نطلب منه أن يلتقط كتابا ويقرأ بضع صفحات بصوت عال، وقد يؤدي هذا التمرين إلى إبطاء القراءة، لكنه سيسرع من مهارات التحدث لديهم.

وأشارت إلى أنه يجب أن نعلم الطفل كيف يفكر باللغة الإنجليزية، لأن ذلك يستغرق وقتا أقل لإنتاج المحادثات اليومية أو الرد عليها، ولن يكونوا بحاجة للترجمة.
Advertisements
الجريدة الرسمية