رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حافظ على أجهزة الجسم بالفراولة والشوفان والسبانخ

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تناول الطعام الصحي هو دائما الحل الأمثل للتمتع بصحة جيدة، وتجنب الوقوع في شرك الكثير من الأمراض.

وتؤكد دكتورة تيفني ريفورد استشاري التغذية العلاجية أن الكثير من الأطعمة تمتلئ بالفيتامينات والمعادن التي تجعل أجهزة جسمنا تعمل بكفاءة، كما تقوي جهاز المناعة.
 
حماية بشرتك بالفراولة
تشير دكتورة تيفني إلى أن كوبا واحدا فقط من الفراولة يوفر 160 % من عنصر "RDA"، وهو عنصر ضروري لمد الجسم بالكولاجين الذي يعطي الجلد المرونة والقوة، كذلك يمد الجسم بفيتامين C الذي يمنع الشيخوخة المبكرة، عن طريق خفض الجذور الحرة، وتخفيف آثار الشمس.

تقليل آلام العضلات مع الكريز
عصير الكرز أو تناوله طازجا، يمد الجسم بحمض "يلاجيتش"، وهي مادة موجودة في الكريز، تعمل كمضاد قوي للالتهابات، وهي مفيدة لأولئك الذين يعانون آلام العضلات.

تحسين الرؤية بالسبانخ
على الرغم من أن معظم الناس يعتقدون أن الجزر هو الأفضل لرؤية صحية، لكن كوبا من السبانخ يحتوي على كمية عالية من البيتا كاروتين، وهو المركب الذي يتحول في الجسم لفيتامين (أ) الذي بدوره يحمي قرنية العين، وعليك أن تحرص على تناول السبانخ نحو 3-4 مرات في الأسبوع.

تعزيز الدورة الدموية بالشوفان
ارتفاع حمض أرجينين الأميني يعمل على تعزيز الدورة الدموية، ويمكن مد الجسم بهذا الحمض بتناول دقيق الشوفان، الذي يساعد على زيادة تدفق الدم إلى جميع أجزاء الجسم، كما يؤدي إلى خفض نسبة الكوليسترول، ويفضل تناول كوب من الشوفان على الفطور، معظم أيام الأسبوع.

التخلص من رائحة الفم الكريهة مع القرفة 
القرفة تقتل البكتيريا التي تنمو على لسانك، وبالتحديد في الجزء الخلفي من الفم، والتي تتسبب في الروائح الكريهة للفم، ويمكن رش مسحوق القرفة على اللبن أو الحبوب يوميا.
Advertisements
الجريدة الرسمية