رئيس التحرير
عصام كامل

تنظيم الأسرة: انتفاع 13105 سيدة من قوافل الصحة الإنجابية فى 9 محافظات

فيتو
قال الدكتور حسام عباس رئيس قطاع تنظيم الأسرة، إن قطاع تنظيم الأسرة يطلق قوافل للصحة الإنجابية إلى جميع المحافظات، بمعدل استهداف 10 محافظات كل 3 شهور أى تصل القوافل مرتين فى العام الواحد لجميع المحافظات، مع محاولة الوصل إلى القرى والنجوع والمناطق النائية لتوعية النساء هناك حول أهمية تنظيم الأسرة للفرد والمجتمع، مما يحجم نسبة الزيادة السكانية.


وأضاف "عباس"، فى مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يامصر" المذاع عبر فضائية "القناة الأولى"، أنه طبقا لقرارات الرئيس عبد الفتاح السيسى فى مبادرة "حياة كريمة"، يتم الإهتمام بقرى "حياة كريمة"، لتطوير قرى الريف المصرى.

وتابع أنه فى هذه القوافل نستعين بأطباء النساء، لتقديم النصائح والمشورة الطبية حول طرق تنظيم الأسرة وأهميتها، مه تقديم وسائل تنظيم الأسرةمثل اللولب وكسبولة أسفل الجلد وهى الوسائل طويلة المدى.

وأوضح الدكتور حسام عباس، أن الحملة الأخيرة استهدفت 9 محافظات وهى القاهرة والجيزة والمنيا وسوهاج وأسوان والبحيرة وكفر الشيخ والشرقية والغربية، حيث تم الوصول إلى 13105 منتفعة من السيدات من حيث توعيتهم وتقديم وسائل تنظيم الأسرة لهن، وذلك بالتعاون مع الجمعيات الأهلية.

وأكد رئيس قطاع تنظيم الأسرة، أن الحملة القادمة من 15 حتى 26 أغسطس، تستهدف 10 محافظات وهم الفيوم وبنى سويف والمنيا وأسيوط وقنا والأقصر والإسكندرية والدقهلية ودمياط والقليوبية.



أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن إطلاق 10 قوافل لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية في 30 قرية بـ7 محافظات بدءًا من اليوم وحتى 28 من شهر يوليو الجاري، وذلك ضمن مبادرة "أيامنا أحلى" لتوفير خدمات ووسائل تنظيم الأسرة بالمجان للمنتفعات بالقرى والمناطق المحرومة من تلك الخدمات، في إطار خطة الوزارة للحد من الزيادة السكانية والاهتمام بالصحة العامة وتحقيق رؤية مصر  2023. 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أن هذه القوافل تم إطلاقها اليوم بمحافظات (المنيا، قنا، الأقصر، الدقهلية، دمياط، أسيوط، الفيوم) لافتًا إلى أنه من المقرر لكل قافلة أن تجوب ثلاثة قرى بالمحافظة الواحدة خلال ثلاثة أيام على التوالي، مؤكدًا دور القوافل في نشر الوعي والترويج لاستخدام وسائل تنظيم الأسرة وتبني مفهوم الأسرة الصغيرة بما يساهم في تحسين الصحة العامة للمواطنين.
الجريدة الرسمية