رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تناول بيضة يوميا يزيد فرص الوفاة بنسبة 7%.. اعرف الحقيقة | فيديو

فيتو
البيض من الأكلات المهمة التى تحتوى على العناصر الغذائية المهمة، وهو يساعد فى نمو الأطفال بشكل صحى، كما أنه يبنى العضلات ويساعد فى مد الجسم بالعناصر المهمة، إلا أنه ظهرت دراسة صينية تقول إن تناول بيضة يوميا، يزيد خطر التعرض للوفاة بنسبة 7%.


وتقول الدكتورة نهلة عبد الوهاب استشارى التغذية، إن هذه الدراسة غير صحيحة بالمرة، وغير دقيقة إطلاقا، لأن البيض به نسبة عالية من بيور بروتين كما يحتوى على العناصر المهمة التى يحتاجها الجسم وبالتالى يجب تناوله يوميا.

وأضافت "نهلة"، فى مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع على قناة "اكسترا نيوز"، أن البيض بريء تماما من أمراض الكوليسترول والقلب والأوعية الدموية، فهو مهم لصحة الجسم ولا يسبب أى أضرار، بشرط تناوله باعتدال، حيث يجب أن يتناول كبار السن بيضة واحدة يوميا، أما الصغار والشباب بيضتان.

وأكدت الدكتورة نهلة عبد الوهاب، أنه من الأفضل تناول البيض البلدى أو العضوى "الأورجانيك"، وليس المزارع، لأن المزارع به هرمونات، بينما العضوى أو البلدى آمن تماما، كما أنه يحتوي على الأوميجا 3 لأن الدجاج يتغذى على الدود الموجود بالأرض الزراعية.



والبيض من الأكلات التى تحتوى على البروتين والحديد والكالسيوم والزنك والفسفور وفيتامين د وفيتامين ب والليسيثين والنحاس والمنجنيز والبوتاسيوم، هذا غير مضادات الأكسدة العالية، وبالتالى من المهم تقديمه للكبار والصغار، ومن فوائد البيض:

- ينشط الدماغ
- يعزز صحة القلب والأوعية الدموية والكلى
- يقوي المناعة
- يقوي العظام والأسنان
- يساعد فى نمو الصغار بشكل صحى
- يعمل على نمو وتقوية العضلات
- يحسن الذاكرة
- يحارب السرطانات
- يساعد فى علاج أنيميا فقر الدم
- يحمي من هشاشة العظام
Advertisements
الجريدة الرسمية