رئيس التحرير
عصام كامل

تلاوي: الإرهاب الذي تشهده المنطقة قد يصل إلي أماكن أخرى بالعالم



أكدت السفيرة مرفت تلاوى، رئيس المجلس القومى للمرأة أن ما تمر به المنطقة من أحداث إرهابية سيصيب مناطق أخرى من العالم، ولن يقتصر على المنطقة العربية فقط مطالبةً بتحقيق التضامن الدولى لمواجهته، لافتةً إلى ضرورة زيادة أعداد النساء لقيادة عمليات حفظ السلام.


جاء ذلك خلال مشاركتها في الندوة التي عقدتها منظمة المرأة العربية بالتعاون مع جامعة الدول العربية تحت عنوان "وضع المرأة العربية في المرحلة الانتقالية" على هامش اجتماعات الدورة (59) للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة.

وأضافت تلاوى أن النساء مازلنّ يعانينّ في مجتمعنا من عنف وإقصاء وإرهاب على الرغم من الإنجازات التي تحققت على مدى العقود السابقة "مطالبةً بحل تلك المشكلات من جذورها عبر القضاء على الأمية والفقر.

كانت تلاوى قد ترأست وفد مصر في فعّاليات الدورة الدورة 59 للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة التي تستمر لمدة أسبوعين بمقر الأمم المتحدة في نيويورك والتي تشهد للمرة الأولى عددا هائلا من الفعاليات الجانبية تتجاوز (147 ) فعالية حيث تمثل تلك الفعاليات نافذة أساسية للحكومات والهيئات ومنظمات المجتمع المدني المشاركة في توضيح وجهات نظرها، ومناقشة الموضوعات الراهنة المطروحة على الساحة الدولية المتعلقة بموضوعات المرأة والتنمية.
الجريدة الرسمية