رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفاصيل ورشة عمل خدمات الدعم النفسي لقومي المرأة | صور

ورشة عمل قومى المرأة
ورشة عمل قومى المرأة
واصل المجلس القومي للمرأة فعاليات اليوم الثانى على التوالى من ورشة عمل مقدمي خدمات الدعم النفسي لمكتب شكاوى المرأة، والتى ينظمها بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة، بحضور موظفى مكتب شكاوى المرأة المركزى وفروعه بالمحافظات.


وافتتحت فعاليات اليوم الثاني بمحاضرة لسوزي لطفى مديرة بيت المشورة تحدثت خلالها عن كيفية إدارة الضغوط والعنايه بالنفس و التعامل مع الضغوط النفسية من خلال إدراك الوعى بالذات وذلك من خلال تدريب عملي قامت بتطبيقه أثناء المحاضرة، كما استعرضت الأدوار التي يلعبها الأفراد في حياتهم اليومية.




يذكر أنه بدأت أمس فعاليات ورشة العمل حول "خدمات الدعم النفسي" التى تنظمها الإدارة العامة لشكاوى المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة، وتستهدف موظفي الإدارة، وتستمر على مدار ثلاثة أيام.




وأكدت أمل عبد المنعم مديرة الإدارة العامة للشكاوى أن الهدف من الورشة هو تنمية مهارات محامى وموظفي الإدارة بشأن فهم الاحتياجات النفسية للمرأة والوقوف على أهم الضغوطات والاضطرابات النفسية التى تواجههن في مراحل حياتهن.

وأضافت أن ورشة العمل تتطرق أيضا إلى السبل الفعالة التي يمكن أن  يتبناها مقدمي الخدمات القانونية والنفسية والاجتماعية حيث تجمع ورشة العمل خبرات مختلفة في مجال الطب والدعم النفسي الاجتماعي.




وحاضر خلال اليوم الأول الدكتور نبيل القط حيث أوضح تعريف الاضطراب النفسي ومعرفة درجة خطورته وكيفية التعامل معه، كما اوضح تعريف النمو النفسي للنساء وأبعاده النفسية وعرض مقارنة توضيحية بين التنمر الواقعي والتنمر السيبراني عبر مواقع التواصل الاجتماعي والعواقب السلبية له والتي تؤدي إلى تدني احترام الذات وزيادة القلق، وعرض إحصائيات من منظمة الصحة العالمية تشير الى أن الاكتئاب قد يصيب ١٤% من النساء مقابل ٦% فقط من الرجال، وتحدث أيضًا عن المعلومات الواجب الحصول عليها أثناء المقابلة الشخصية وسبل اكتشاف الاضطرابات النفسية.


Advertisements
الجريدة الرسمية