رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تعليم قومى المرأة يناقش صعوبات التعلم عند الأطفال

لجنة التعليم
لجنة التعليم
عقدت لجنة التعليم بالمجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتور احمد زايد مقرر اللجنة اجتماعها الدورى بمشاركة عضوات وأعضاء اللجنة عبر تقنية الفيديو كونفرانس.


أكد الدكتور أحمد زايد أن الاجتماع ناقش المقترح المقدم من المركز المصري الكندي لنظم المعرفة  ECCKS حول صعوبات التعلم عند الاطفال وخاصة صعوبات القراءة في مراحل عمرية مبكرة من خلال برنامح تربوي علمي يساهم في حصر عدد الاطفال الذين يواجهون هذه المشكلة.

وأوضح مدير المركز ان التجربة تم تطبيقها في بعض مدارس القاهرة والاسكندرية بالتعاون مع بعض المؤسسات مثل مكتبة الاسكندرية وجامعة الاسكندرية وتم الوصول الي عدد ٩٠٠٠ طفل.

خطة عمل لجنة التعليم


وتم الاتفاق من خلال المناقشات علي اعداد ورقة توضح دور  وحول خطة عمل اللجنة خلال الفترة القادمة اتفق أعضاء اللجنة على اعداد ورشة عمل بتقنية الفيديو كونفرانس لمناقشة  الصعوبات التي تواجه الامهات ومدرسات المدارس في ظل التعليم عن بعد مع جائحة كورونا والخروج بورقة عمل ونقاط محددة يتولى المجلس تقديمها للسيد وزير التربية والتعليم.

العنف فى المجتمع


ويذكر أن المجلس القومى للمرأة فى ندوة بعنوان "العنف في المجتمع" التى نظمتها جامعة الزقازيق بحضور الدكتورة رانيا يحيي عضوة المجلس وكل من الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق والدكتورة غادة شاكر نائبة رئيس الجامعة والدكتورة جيهان يسري وكيل كلية التربية الرياضية جامعة الزقازيق والدكتور معتز عبد الفتاح استاذ الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة.

وأشارت الدكتورة رانيا يحيي إلى جهود المجلس القومى للمرأة في التصدى ومواجهة العنف والتمييز ضد المرأة والخدمات التى يقدمها عن طريق الخط الساخن لمكتب شكاوى المرأة 15115 او عن طريق المقابلة الشخصية بالمركز الرئيسي وفروعه بالمحافظات ، والذى يوفر الدعم القانونى والنفسي والاجتماعي لضحايا العنف، وتحدثت أيضاً عن حملة الـ16 يوما من الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة التى ينفذها المجلس كل عام  بالتعاون مع مختلف الجهات، مؤكدة على الأهمية الكبيرة لدور وحدات مناهضة العنف في الجامعات المصرية فى توعية الشباب بأهمية التصدى لجميع أشكال العنف التى تمارس ضد المرأة.

ورشة عمل

كما أن مكتب شكاوى المرأة بالمجلس القومى للمرأة نظم ورشة عمل تدريبية حول تصنيفات اختصاص مكتب الشكاوى المعنية بجرائم العنف ضد المرأة و جرائم تقنية المعلومات بالإضافة إلى الأحوال المدنية والأوراق الثبوتية والجنسية وذلك فى الفترة من ٧  إلى ١٠ أبريل الجارى بمدينة شرم الشيخ.

Advertisements
الجريدة الرسمية