رئيس التحرير
عصام كامل

تعرف على فوائد الخوخ للمناعة.. ولماذا يفضل تناوله مع البرتقال

فوائد عصير الخوخ
فوائد عصير الخوخ
فاكهة الصيف مميزة، وتحتوى على العناصر الغذائية المهمة، ومن أبرز أنواع فاكهة الصيف، هو الخوخ، الذى له عشاقه، كما أن خبراء التغذية دائما يؤكدوا على ضرورة تناوله، حفاظا على الصحة عامة، خاصة فى ظل انتشار فيروس كورونا.


وقال الدكتور محمد حلمى استشارى التغذية العلاجية، إن الخوخ يحتوى على فيتامين سي ومضادات أكسدة، والسعرات الحرارية الموجودة في كوب واحد فقط من عصير الخوخ 100 سعر حراري.

وأضاف، أن هناك عصير طبيعى يحضر من الخوخ، يساعد فى رفع المناعة وميعزز كفاءة الجسم ضد جميع الأمراض والفيروسات.

مكونات عصير الخوخ

عصير برتقال طازج عادي بالعصارة اليدوية
خوخ قطع
عسل نحل

طريقة عمل عصير الخوخ بالبرتقال

- نحضر جميع المكونات، ونضعها معا فى الخلاط الكهربائى.

- ثم نضرب جيدا، حتى نحصل على عصير طبيعى متجانس.

- بعدها نصب العصير فى كاسات التقديم ويتم شربه على الفور.

فوائد عصير الخوخ بالبرتقال

وأوضح الدكتور محمد حلمى، أن البرتقال فوائده عظيمة حيث يحتوى على الألياف ومضادات الأكسدة وفيتامينات سى و أ والحديد والكالسيوم وغيرهم، وبالتالى هو مقوى جيد للمناعة، وعند إضافة البرتقال إلى الخوخ يقلل من مشاكل الخوخ حيث يحتوى على المبيدات التي ترش عليه والأضرار التي يمكن أن يسببها، وذلك لأن البرتقال حمض يطهر الخوخ من أي شوائب.

فوائد الخوخ

وتابع، أما الخوخ فهو مضاد قوى للأكسدة، كما أنه غنى بالفيتامينات المهمة ومصدر مهم جدا من مصادر البوتاسيوم، حيث يحافظ على سوائل الجسم ويقلل تأثير الصوديوم الضار خاصة في الصيف ويقلل الشعور بالعطش في رمضان، ويحافظ على صحة القلب والعضلات والأوعية الدموية والمفاصل والرئتين والكليتين.

الخوخ ومرض السكر

وقال استشارى التغذية العلاجية، أن  هذا العصير آمن تماما على مرضى السكر، ويزيد من حساسية الإنسولين، كما أنه يطرد الدهون الضارة والسموم من الجسم ويحسن الوظائف النافعة.

فوائد الخوخ للريجيم

وتابع، أن الخوخ له مفعول السحر فى فترات الريجيم، لأنه قليل السعرات الحرارية، وغني بالألياف الغذائية، كما أنه يمنح إحساس بالشبع ويهضم الطعام جيدا ويساعد في انتظام حركة الأمعاء، كما أنه يقضى على الإمساك، لذا يجب تناول عصير البرتقال بالخوخ يوميا حفاظا على الصحة.
الجريدة الرسمية