رئيس التحرير
عصام كامل

تعرف على الفرق بين تقويم الأسنان المعدني والشفاف؟ | فيديو

الفرق بين تقويم الأسنان
الفرق بين تقويم الأسنان المعدني والشفاف
يجهل الكثير من الأشخاص الفرق الكبير بين تقويم الأسنان الشفاف والتقويم المعدني الخاص، حيث أصبح منتشر خلال الآونة الأخيرة العديد من الأشكال والألوان الخاصة بتقويم  الأسنان ولكن دون معرفة الفروق بينهم فما هي أبرز هذه الفروق و ما هي الاستخدامات؟ هذا ما يوضحه الدكتور شادي سمير أخصائي علاج الجذور وتركيبات الأسنان.




يعتمد الكثير من الأشخاص خلال الآونة الأخيرة علي إجراء تقويم الأسنان لعلاج العديد من المُشكلات الخاصة بشكل الفك أو بعض الأمور الأخرى، ولكن ما زال عند البعض فكرة البعد عن هذه التقنية كونها تعتمد علي الوقت الكثير للحصول علي النتائج فضلاً عن الآلات في تركيبها، لتظهر من جديد تقنية مميزة خاصة بتركيب التقويمات وعلاج الأسنان.

يقول الدكتور شادي سمير أخصائي علاج الجذور وتركيبات الأسنان، أن هُناك فرق بكل تأكيد بين تقويم الأسنان الشفاف والتقويم المعدني وأن هناك بعض الحالات القوية التي تستعدي وضع النوع المعدني كونه أكثر آمناً وأكثر ضماناً في النتائج وهذا لا يُقلل من النتائج الخاصة بالتقويم الشفاف وإنما هناك بعض الحالات التي لا تستعدي استخدامها للتقويم المعدني و من ثم نحتاج الي التقويم الشفاف. 



أنواع تقويم الأسنان
وتابع أخصائي علاج الجذور وتركيبات الأسنان، أن نسبة تطور التقويم الخاص بالأسنان حالياً أصبح ملحوظ وتوجد به العديد من التطورات التكنولوجيا التي جعلت مدة وضعه في الفم أقل بكل تأكيد مقارنة عن ما كان يحدث سابقاً فهناك بعض الأنواع حالياً تصل مدتها الي ٦ أشهر فقط، بعد أن كنا نتعرض لوضع التقويم لفترات تصل الي ٣ او ٤ سنوات، فهو يعد من العلاجات الآمنة والسريعة الآن لعلاج مشاكل الأسنان الجمالية والصحية ايضاً.
الجريدة الرسمية