رئيس التحرير
عصام كامل

تعرفي على أفضل أنواع الزيوت الصحية للحفاظ على صحتك ووزنك

أنواع الزيوت الصحية
أنواع الزيوت الصحية
الزيوت التي يتم إضافتها للأطعمة تؤثر بشكل كبير على الصحة بشكل عام والوزن بشكل خاص، فهناك أنواع من الزيوت المهدرجة يحذر منها الأطباء، وكذلك الزبدة يحذر الأطباء من كميات الدهون التي تضيفها للجسم، في حين أن هناك أنواعًا من الزيوت الطبيعية الصحية والتي دائمًا يوصي باستخدامها الأطباء.


وتؤكد دكتورة مروة كمال، أخصائية التغذية، أن هناك العديد من الزيوت المفيدة للجسم، لكن لا يستخدمها الكثيرون، والتي يفضل استخدامها حفاظًا على صحة كل أفراد الأسرة.

زيت الزيتون

يأتي على رأس القائمة هذا الزيت لما له من فوائد للصحة، فهو يحافظ على وظائف القلب والأوعية الدموية، كما أنه يساعد في الحفاظ على تدفق الدم بشكل جيد.

لذلك يفضل استخدام زيت الزيتون في الطهي بدلا زيت الطهي العادي، من أجل صحة أفضل.

زيت السمك أوميجا 3

هذا هو الزيت المغذي والمفيد للصحة، لأنه يحتوي على أعلى كمية من الأحماض الدهنية أوميجا 3، وهذه الأحماض الدهنية تحسن صحة القلب والدماغ، كما أنه يساعد في تحسين نظام الهيكل العظمي.

زيت جوز الهند

يمكن استخدام زيت جوز الهند في الطهي أيضًا، لأنه يساعد على خفض الوزن، لما له من تأثير في زيادة عملية الحرق.

زيت بذور القرع

هذا الزيت قد يكون أكثر رفاهية، لأن سعره مرتفع، لكنه الأفضل بالنسبة للرجال، ويساعد على تحسين صحة البروستاتا لأنه غني بالزنك، وبالتالي يحمي من الإصابة بسرطان البروستاتا، وهو مفيد أيضًا للنساء اللاتي اقتربن من مرحلة انقطاع الطمث، لأنه يساعد على خفض ضغط الدم، والهبات الساخنة.
الجريدة الرسمية