رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تصنيع فانوس رمضان بالورق خطوة بخطوة

طريقة عمل فانوس رمضان
طريقة عمل فانوس رمضان بالورق
Advertisements
طريقة عمل فانوس رمضان.. فانوس رمضان الورق أو الهاند ميد بشكل عام، من أنواع الفوانيس التى تفضلها بعض ربات البيوت فى تزيين المنزل بها مع زينة رمضان، لأنها ذكرى مميزة تظل محفورة فى ذاكرة أفراد الأسرة، لذا مع الاستعداد للشهر المبارك، تحرص بعضهن على تصنيع فانوس رمضان بالورق.


ويستعرض هذا الفيديو، الذى عرضته إحدى قنوات موقع "يوتيوب"، طريقة بسيطة لعمل فانوس رمضان بالورق، من خلال الخطوات الآتية:

- نحضر 40 ورقة كتاب قديم أو كراسة حسب الرغبة، وخيط زينة ومقص.

- نقوم بثني الأوراق إلى نصفين، ثم رصها بجانب بعضها.

- ثم نربط الأوراق معا من الداخل أى من المنتصف، ونتأكد من أن الورق متساو والخيط مغلق جيدا.

- ثم نقوم بقص الورق 3 أجزاء بـ 3 مقاسات كما موضح بالفيديو.

- بعدها نقوم بثني الورق فى اتجاه واحد مع لصقه.

- ونستمر فى ثنى الورق حتى ننتهى من جميع الورق ونحصل على شكل الفانوس النهائي.

- ثم نعلق الفانوس بعدها حسب الرغبة ويتم تزيين المنزل به.



فيروس كورونا المستجد
تبدأ استعدادات الأسر المصرية لاستقبال شهر رمضان المبارك، وبالنسبة للكثيرين بالفعل بدأ العد التنازلي لاستقبال شهر رمضان المبارك، والذي يأتي هذا العام في أجواء مجتمعية غير عادية، نظرا لاستمرار انتشار فيروس كورونا المستجد، وتأكيدات وزارة الصحة عن استقبال موجة ثالثة للفيروس اللعين، ومن المتوقع أن يكون أشد ضراوة، مما قد يمنعنا هذا العام أيضا من الاستمتاع بالعديد من العادات والتقاليد الموروثة، احتفالا بقدوم الشهر الكريم.

الاستعداد لشهر رمضان
ولكن دائما ست البيت المصرية لديها حلول بديلة للاحتفال باستقبال شهر رمضان الكريم، ودائما تجتهد وتبحث عن كل ما يسعد أفراد أسرتها، من زوج وأبناء، دون الحاجة للنزول للأسواق والتزاحم المعتاد في هذا الوقت من العام، وبدأت كل ست بيت تبحث عن طريقة تصنع بها زينات رمضان في البيت، لتحل بذلك المعادلة الصعبة، ما بين الالتزام العزلة المنزلية، عدم الاختلاط والتزاحم، والاحتفال بقدوم شهر رمضان، وإدخال البهجة على كل أفراد الأسرة.

أفكار لعمل زينة رمضان
ولكل ست بيت تبحث عن طريقة مبتكرة وجديدة لتزيين البيت استقبالا لشهر رمضان الكريم، وهناك طرق مختلفة لعمل زينة رمضان في البيت، بأبسط الامكانيات، وبشكل مختلف، من خلال استخدام الكروشيه، والذي يمكن لكل ست بيت إجادة عمله في البيت، كوسيلة لشغل وقت الفراغ خلال الجلوس في البيت، واستغلاله في تجديد البيت، استقبالا للشهر الكريم.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية