السبت 16 يناير 2021...3 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

تسجيل أول مستحضر تجميل مصري مستخرج من الطحالب داخل معامل القومى للبحوث

صحة ومرأة Screenshot_59
المركز القومي للبحوث

آية مصطفى

أعلن المركز القومي للبحوث عن تسجيل أول مستحضر تجميل باسم المركز بإدارة مستحضرات التجميل بهيئة الدواء المصرية تحت رقم : 58287 /2020 ويحمل اسم (Donaderm Antiaging Cream) وهو كريم يحتوى على العديد من المركبات المضادة للأكسدة ويحافظ على صحة الجلد والمناطق المحيطة بالعين ويقوى المناعة. اضافة اعلان


وقام المركز القومى للبحوث بعمل كافة التجارب الإكلينيكية اللازمة لهذا المستحضر و التى أدت إلى إعتماد تسجيله في هيئة الدواء المصرية كمستحضر لعلاج تجاعيد الجلد، ومن المقرر أن يتم طرح الكريم فى الأسواق بالتعاون مع بعض الشركات الوطنية في مصر .

ويعتمد المستحضر على المركبات الفعالة المستخلصة من الطحالب الخضراء المنتجة في المفاعل الضوئي الحيوي الموجود فقط بالمركز القومي للبحوث، كما أن المستحضر يحتوى على مركبات فعالة طبيعية هي مجموعة "البياكاروتين" ذات التأثير الفعال في إزالة التجاعيد وعلامات تقدم سن البشرة وخالى تمامًا من الملوثات.

واشار المركز إلى أن هذا المنتج الجديد يحمل الكثير من المزايا، أهمها أنّه مستخلص طبيعي آمن تماماً، حيث أثبتت نتائج اختبارات السمية الحادة والمزمنة، خلوّه من أى مواد سامة، وفوق ذلككله، فإنّه مستحضر اقتصادىمصنع من طحالب طبيعية تنمو في البيئة المصرية.