رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تسبب العقم.. أخصائي تغذية يحذر من المشروبات الغازية | فيديو

فيتو
كشف الدكتور محمد سامي، أخصائي التغذية العلاجية، خطورة المشروبات الغازية على الرجال وما تسببه من أمراض.

وقال أخصائي التغذية العلاجية، خلال مداخلة هاتفية له عبر برنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، إن هناك دراسات علمية أثبتت تسبب المشروبات الغازية العقم لدى الرجال، مشيرا إلى أنه عند تناول مشروب واحد باليوم لمدة شهر تساوي 455 معلقة سكر مما تؤدي إلى انخفاض معدلات الخصوبة من 20 لـ 30 % لدى الرجال والسيدات.


وأضاف الدكتور محمد سامي، أنه يمكن تناول المشروبات الغازية من مرة إلى مرتين أسبوعيا دون وجود أي تأثير سلبي لها، موضحة أنه يمكن استبدال المشروبات الغازية بتناول العصائر الطبيعية.

كما حذر أخصائي التغذية العلاجية من قيام البعض بتسخين أرغفة العيش على النار مباشرة لما له من خطورة بالغة، مؤكدا أن تناول العيش المحروق قد يسبب إصابة الإنسان بالسرطان بسبب المواد المسرطنة المتواجدة بتلك البقع السوداء.



وكانت قد كشفت وزارة الصحة عن أحدث إحصائيات الإصابة بفيروس كورونا حيث سجلت أمس الثلاثاء عن خروج  321 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 135670 حالة حتى أمس.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 633 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 51 حالة جديدة.


وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الثلاثاء، هو 175059 حالة من ضمنهم 135670 حالة تم شفاؤها، و 10101 حالة وفاة.


Advertisements
الجريدة الرسمية