Advertisements
Advertisements
الإثنين 21 يونيو 2021...11 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

بعد أكلات العيد أطعمة تخلصك من حموضة المعدة

صحة ومرأة علاج الحموضة
علاج الحموضة

ريهام الصواف

بعد انتهاء عيد الفطر تزداد الشكاوى من متاعب المعدة، وعلى رأس هذه المتاعب، المعاناة من الحموضة، ذلك الشعور بالحرقة الشديدة في منطقة المعدة.



يأتي ذلك مع تناول الأطعمة الدسمة الغنية بالسكريات والدهون، وكذلك تناول المشروبات الغازية والأطعمة الدسمة، وعودة الكثيرين إلى عادة التدخين بشراهة، والنوم مباشرة بعد تناول الأكلات الدسمة .

يؤكد محمد سلام خبير التداوي بالأعشاب، أنه يمكن علاج حموضة المعدة، بعيدا عن الأدوية الكيميائية، فقط من خلال الاعتماد على بعض الأعشاب الطبيعية، وتناولها بانتظام، مع تجنب بعض العادات الغذائية الخاطئة، ومنها التقليل من المشروبات الغازية، والاطعمة الدسمة والسكريات.

ويستعرض خبير التداوي بالأعشاب، في السطور التالية، أفضل المواد الطبيعية للتخلص من الحموضة وآلام المعدة، دون الحاجة للجوء للأدوية الكيمائية.




الشمر

للتخلص من الحموضة، أو إحساس الحرقان بالمعدة، يمكنك تناول مشروب الشمر.

ضع ملعقتين من بذور الشمر وملعقة واحدة من العسل في الماء المغلي، واتركه حتى يبرد قليلا، ثم تناوله، كما يمكنك بعض البذور الشمر لخفض مستوى الحمض بالمعدة سريعا.

الخضراوات الورقية

إنها واحدة من أفضل علاجات تخفيف ألم حموضة المعدة، لأن هذه الخضراوات الورقية تعمل على تعزيز إفراغ المعدة، وتنظم عمل الجهاز الهضمي، مما يخلصك من كل مشاكل المعدة والجهاز الهضمي، ولكن عليك تناولها بشكل يومي.

عرق السوس

شرب كوب من عرق السوس، يخلصك من حرقة المعدة، والحموضة، فهو يعمل كمهدئ لآلام المعدة، ولكن على مرضى ضغط الدم المرتفع الحذر، لأنه يزيد من معدل ضغط الدم.

اللبن الرائب

هذا المشروب يعمل على إبطال مفعول الأحماض في المعدة.، وهذا يخفف عن أعراض حموضة المعدة ويمنع حرقة المعدة.

الكمون

إذا كنت تشعر بالحموضة وآلام في المعدة، وغيرها من أعراض اضطراب المعدة، فيمكنك فقط؛ مضغ حفنة من بذور الكمون الخام، كما يمكنك شرب القليل من الماء بعد نصف ساعة، وذلك للتخلص تماما من المشكلة.

الماء المثلج

عند الإحساس بالحموضة؛ لابد من شرب كوب كامل من الماء المثلج، الذي يعمل على تحييد سوائل الجسم، ويهدئ الحلق وحرقان الصدر.

وبعد تناول كوب الماء المثلج يمكن المشي قليلا، فإن هذا يعمل على الإسراع من تهدئة الحلق والمريء.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements