Advertisements
Advertisements
الأحد 9 مايو 2021...27 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

بطريقة سهلة وبسيطة.. الوصفة الكاملة لتحضير «بايلا سي فوود» | فيديو

صحة ومرأة

سمر محمد

بطريقة سهلة وبسيطة، حرصت الشيف نادين علاء، على تقديم طريقة عمل بايلا سي فوود، لكل سيدة لتحضير وجبة جديدة ومختلفة لأفراد أسرتها باليوم الرابع من شهر رمضان المبارك.


وخلال حلقة، اليوم الجمعة، الموافق اليوم الرابع من شهر رمضان الكريم، قدم برنامج "مطبخ الهوانم" المذاع عبر فضائية قناة "dmc"، طريقة سهلة وبسيطة قدمتها الشيف نادين علاء لعمل بايلا سي فوود.



كشفت الشيف نادين علاء مكونات عمل بايلا سي فوود وهي كالتالي:

¼ ك جمبري جامبو بقشره 
¼ ك كاليماري متقطع 
¼ ك بلح البحر
¼ ك سمك فيليه
أرز بسمتي 
بصلة متقطعة 
ثوم مفروم 
فلفل أحمر متقطع مكعبات
فلفل أسود -  ملح – بابريكا – زعفران – 100 جرام بسلة 
2 ليمون حجم كبير للتزين 
كزبرة خضراء للتزين – زيت زيتون



يعتبر الجمبري من أشهر وأحب المأكولات البحرية المنتشرة حول العالم لما له من طعم  ومذاق مميز للغاية، كما أن له أسماء أخرى وهي الروبيان والقريدس، ويعد لحم الجمبري من أهم أنواع اللحوم حيث أنها تحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية ونسبة قليلة أيضا من الدهون.

وللجمبري عدة أنواع وألوان فيوجد الجمبري الوردي والجمبري الرمادي والجمبري البني ولكن أشهر هذه الأنواع هو الجمبري وردي اللون، كما يختلف حجم الجمبري أيضا فهناك ما يصل طوله إلى 6- 7 سم,


كما أن الجمبري البني يكون عملاق حيث قد يصل طوله إلى 30 سم، وأما من ناحية القيمة الغذائية للجمبري فهو مفيد جدا في الوقاية والعلاج للكثير من الأمراض وهو يحتوي على عناصر غذائية هامة كالعديد من العناصر المعدنية والفيتامينات والبروتينات.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements