رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بدران: مصر مازالت فى الموجة الأولى.. وتفوقنا على أمريكا وأوروبا

فيروس كورونا
فيروس كورونا
حالة من الرعب تنتاب المصريين، بسبب فيروس كورونا، بعد أن بدأت الموجة الثانية له فى دول العالم، وبشكل أشرس من الموجة الأولى.

ويقول الدكتور مجدى بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة: إن تجاهل التدابير الوقائية سرعان ما يجعل فيروس الكورونا ينتشر بسرعات أعلى، وتزداد معدلات الإصابة، وندخل بقوة فى الموجة الثانية، وهذا لا نتمناه، لأنه سوف يرهق المستشفيات، ويعطل الإقتصاد، وتضطر مصر لعودة الحظر والإغلاق.


وأضاف "بدران" أن العالم سجل 51.5 مليوناً من إصابات الكورونا، وأوربا سجلت 12.6 مليوناً، و أمريكا سجلت 10.4 مليوناً حتى الآن، مشيرا إلى أن الموجة الثانية لعدوى الكورونا فى اوربا حالياً، أسرع فى الانتشار من الأولى، وأضخم، وتقترب من التلاحم مع موجة الإنفلونزا.

وتابع، أن التفوق المصرى على الكورونا الذى سبقت به مصر أمريكا وأوربا ليس مبررا لأن يهمل أى مواطن التدابير الوقائية، فإن انخفاض درجات الحرارة وانخفاض الرطوبة، يزيدان من فترات بقاء الفيروسات فى البيئة أكثر من الصيف، ممايزيد  من فرص الانتشار وعدوى المواطنين.

وأوضح بدران أنه لابد من اتباع التعليمات الحكومية الخاصة بالكورونا أولا بأول، وتطبيق التدابير الوقائية على مدار اليوم فى كل مكان نتواجد فيه، وطالما كان هناك استهتار بالكمامة والتباعد الاجتماعى ستكون هناك زيادة متوقعة فى أعداد الكورونا فى الأسابيع القادمة، لذا علينا اكتساب خبرات ومهارات الوقاية من أى فيروس تنفسى سواء كان كورونا كوفيد-١٩ أو كورونا مستقبلى.


وعرض الدكتور مجدى بدران المنحنى اليومي للكورونا، يبين ضخامة الموجة الثانية للكورونا كوفيد-19 حالياً في أسبانيا.


وعرض أيضا المنحنى اليومي للكورونا فى مصر، ويبين أن كوفيد-19 حالياً في مصر مازال فى الموجة الأولى، والدولة المصرية تفوقت على أوربا وأمريكا فى تحجيم الكورونا، و هو إنجاز مصرى يجب التكاتف للحفاظ عليه.
Advertisements
الجريدة الرسمية