Advertisements
Advertisements
الخميس 29 يوليه 2021...19 ذو الحجة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

بخلاف الأسطورة الشائعة.. الإفراط في شرب الماء خطر يهدد صحة هؤلاء

صحة ومرأة شرب الماء
شرب الماء

علقت إخصائية أمراض الجهاز الهضمي الروسية، آنا دينيسوفا، على الرأي العام السائد حول الفوائد الصحية لثلاثة لترات من الماء يوميًا.

وقالت: "يوصي الأطباء بشرب ما بين 1,5 لتر ولترين من الماء يوميًا، وإذا كنت تمارس الرياضة بنشاط فيمكنك شرب 2,5 لتر حتى 3 لترات من الماء، لكن شرب الحجم الكبير من الماء محظور بالنسبة للناس المعانين من أمراض الجهاز القلبي والوعائي مثل قصور القلب، وكذلك بالنسبة للناس الذين لديهم ميل لتشكيل وذمات في الساقين".


ظهور أمراض

وأضافت الطبيبة أن الإفراط في شرب الماء قد يسبب في ظهور وذمات في الجسم كله، وبالإضافة إلى ذلك فإن كمية المياه التي تزيد عن لترين في اليوم ستؤذي الأشخاص المصابين بأمراض الكلى.

من جانب آخر ينصح الخبراء بأخذ قسط كافٍ من الماء يوميًا من أجل مد الجسم بما يحتاجه لتجديد الخلايا به وتنشيط الدورة الدموية وإعطاء النضارة اللازمة للبشرة والجلد والشعر أيضًا إلا أنه خلال فصل الشتاء يهمل الكثيرون تناول المياه على الرغم من فوائدها المتعددة للجسم.

ووفقًا للخبراء، فإن شرب الماء يمكن أن يحسن الذاكرة ويساعد على امتصاص العناصر الغذائية وزيادة الطاقة، ولذلك من الضروري معرفة الكمية الكافية من الماء يوميًا لضمان الحصول على هذه الفوائد.

يعد الماء هو المكون الكيميائي الرئيسي لجسمنا ويشكل نحو 60% من وزن الجسم، ويجب أن يكون الماء هو المشروب المفضل لدينا على المشروبات السكرية المليئة بالسعرات الحرارية.

وأفادت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) أن الماء يساعد الجسم في الحفاظ على درجة حرارة طبيعية، وعلى تزييت المفاصل، ويحمي الحبل الشوكي والأنسجة الحساسة الأخرى، ويكنس النفايات السامة من الجسم.

فوائد شرب الماء للجسم
وتشمل الفوائد الصحية الأخرى للمياه تقليل التعب أثناء النهار، وتحسين الذاكرة، وتغذية الجلد، وتحسين الهضم، والمساعدة في امتصاص العناصر الغذائية، وإزالة السموم من الجسم، وتحسين الدورة الدموية.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements