رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بأسلوب غذائي منظم.. استشاري تغذية يشرح طرق الحد من الوزن الزائد | فيديو

فيتو

قال الدكتور أحمد عبد الله عضو الأكاديمية الأمريكية بطب التجميل واستشاري التغذية ومدير مركز نيولايف للمسنة والتجميل: إن محاربة زيادة الوزن يجب أن تتم من خلال اتباع أسلوب غذائي منظم أو تدخلات جراحية وهذا يتم وفقا لرغبة المريض.

وأضاف أن الجسم الزائد يعرف للشخص إذا كانت كتلة الجسم من 25 – 30 يعني ذلك أنه يعاني من زيادة فى الوزن وعندما تكون كتلة الجسم أكثر من 30 فهذه علامة الخطر بالنسبة للشخص البدين وإذا ارتفع معدل كتلة الجسم وأصبح أكثر من 40 فهذه هى السمنة المفرطة وما يصاحبها من مشاكل يمكن حلها بعدة طرق للتخلص من الوزن الزائد.

ونصح “عبد الله”، بأسلوب غذائي منظم للحفاظ على الوزن المثالي للجسم..

- الحرص على ممارسة التمارين الرياضية والالتزام بها لمدة 30-60 دقيقة على الأقل ثلاث مرات في الأسبوع وذلك لبناء العضلات في الجسم، الأمر الذي يؤدي إلى حرق المزيد من السعرات الحرارية.

- الحدّ من السكريات المضافة التي  تحتوي عليها الأطعمة السكرية وبها السعرات الحرارية.

- ضرورة تناول الأطعمة البروتينيّة، حيث يساعد البروتين على الحفاظ على نمو العضلات والتي تتمثل في تناول البروتينات مثل الفول والجزار واللحوم الخالية من الدهون والأسماك ومنتجات الألبان.

- الابتعاد عن المشروبات المحلاة، مثل: المشروبات الغازية والعصائر واستبدال ذلك بالمشروبات الخالية من السعرات الحرارية، مثل: الماء أو الليمون غير المحلى أو القهوة والشاي غير المحلى.  

وأوضح “عبد الله”، أن انقاص الوزن يحتاج الي الحدّ من تناول الكربوهيدرات، مشيرا إلى أن الحدّ منها يعدّ من العوامل التي تساعد على التخلّص من الوزن الزائد والتي تشمل كلا من: الطحين الأبيض والخبز والأرز والحلويات والمكرونة وحبوب الإفطار.

واشار الي ان من عوامل انقاص الوزن أيضا الابتعاد عن الأطعمة المصنعة وتناول الوجبات السريعة والحرص على تناول الخضار والفواكه والحبوب الكاملة  بالإضافة إلى منتجات الألبان قليلة الدسم  واللحوم الخالية من الدهون والبيض والمكسّرات.

Advertisements
الجريدة الرسمية