Advertisements
Advertisements
الأربعاء 16 يونيو 2021...6 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

الوصايا السحرية لامتلاك عقل وقلب زوجك

صحة ومرأة السعادة الزوجية
السعادة الزوجية

ريهام الصواف

كل زوجة تتمنى أن تجمعها علاقة يملأوها الود والحب مع زوجها، وأن تستطيع أن تحقق السعادة الدائمة إلى جواره، ولكن على أرض الواقع لا يتحقق ذلك دائما.



فالكثير من الزوجات تشكو أن زوجها دائما لا يوافق على رأيها، ودائما على خلاف، وكلما حاولت أت تصنع ما يسعده يأتي الامر بالعكس، ولذلك دائما تطرح النساء سؤالا؛ وهو: كيف أمتلك قلب وعقل زوجي؟!

وتجيب شيرين عاطف، خبيرة العلاقات الإنسانية والعاطفية، على هذا التساؤل مؤكدة، أن هناك بعض الامور التي إن التزمت الزوجة بها، بالفعل يمكنها أن تملك قلب وعقل زوجها، وهو ما تستعرضه في السطور التالية.




- امدحيه وتغزلي فيه.
سر من أسرار امتلاك قلب الرجل، هو الكلمة الحلوة، وعلى الرغم من أن الكثيرين يؤكدون أن إغراء الرجل والاهتمام بالمظهر هو السر، ولكن أيضا المدح وكلمات التغزل والمحبة، ووصفه بأجمل الصفات، وذكرك الدائم لمدى سعادتك معه، وأنه الرجل الذي لطالما تمنيتي العيش بجانبه، سيجعلك ملكة متوجة بقلبه.


- معدته السر!
احرصي على طهي وجبة طعامه المفضلة من وقت لآخر، وتأكدي من عملها بالطريقة التي يفضلها، والأفضل أن تفاجئيه بها، بعد عناء يوم عمل، سيشعر بمدى اهتمامك بإسعاده، وتفكيرك المستمر في عمل ما يحبه.


- إياك والتأنيب والانتقاد
لا تؤنبينه من وقت لآخر، وتشكين من تقصيره معكِ، ولا تخبرينه دائما، بما يجب أن يفعله وما لا يفعله، فهذا الأسلوب من أكثر الأساليب التي تنفر الرجل من المرأة، ولكن في المقابل يمكنك أن تخبرينه بما تريدينه منه بطريقة غير مباشرة، من خلال قصة أو دردشة في ساعة صفا.




- التقدير
حاولي دائما إظهار تقديرك لما يفعله لكِ، فمهما كان ما يفعله بسيطا، اغدقي عليه بالشكر والعرفان بالجميل، فستجدينه يكون حريصا دائما على فعل ما تحبينه وما تريدينه.

- اهتمي بعمله
احرصي دائما على دعم جهوده في مجال عمله، فإن قرر زوجك أن يأخذ دورات لتحسين حياته المهنية، فلتحفزينه على ذلك، ولا تكوني عائقا أو حملا في طريق طموحه، ولا تشعرينه بالتقصير في واجباته ناحيتكم، طالما أن الأمر لم يتجاوز الحد، ولتشعرينه بفخرك بتقدمه وإنجازاته.

- هدية حلوة
المكافأة سر من أسرار كسب قلب زوجك، فلتقدمي له هدية بسيطة، كأداة من الأدوات التي يحتاجها، أو قميص جديد، أو حتى قطعة حلوى، فالرجال كالأطفال الصغار، يسعدون بالهدايا والمكافآت.

- الألقاب المميزة
دعوة زوجك بالألقاب المميزة من الأمور التي ترضي غروره كرجل، مثل بطلي الحبيب، أو أغلى الناس بطلي، أو أي لقب يفضله، فهذا يشعره باعتزازك بقوته وشعورك بأنه الرجل الذي تشعرين معه الحماية والأمان.

- دلعيه
التدليل والدلع من أكثر الأمور التي تخطف عقل وقلب زوجك، فيمكنك أن تفاجئيه يوما بتقديم الفطور له في السرير، خاصة إن كنتِ تعلمين أنه مجهدا.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements