رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

القومي للمرأة يستعد لاستقبال شكاوى التحرش في العيد

الدكتورة مايا مرسى
الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة
يحدث في الأعياد العديد من حالات التحرش الجنسي، وهو الأمر الذي يقلق الفتيات كثيرا، إلا أن المجلس القومي للمرأة يتلقى شكاوى التحرش في الأعياد، ويساعد الفتيات في جلب حقوقهن.


وأعلن المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي، عن تخصيص غرفة عمليات لتلقي شكاوى التحرش التي قد تتعرض لها النساء والفتيات، ورصد حالات التحرش خلال أيام عيد الفطر المبارك، وذلك عبر الخط الساخن ١٥١١٥.


وصرحت أمل عبد المنعم مدير عام مكتب شكاوى المرأة بالمجلس أن الغرفة تعمل على تقديم المساندة الاجتماعية والقانونية للسيدات والفتيات في حالة الاتجاه إلى رفع دعاوى قضائية، مؤكدة على تعاون المجلس القومي للمرأة المتواصل مع وحدة مكافحة العنف ضد المرأة بوزارة الداخلية، وذلك سعيا من المجلس لمساندة ضحايا التحرش الجنسي وحماية المرأة من العنف ومناهضة جميع أشكال العنف ضد المرأة.


الحكومة المصرية


يذكر أن المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي، وجميع عضواته وأعضائه، تقدموا بخالص التهنئة إلى الحكومة المصرية لقرار اعتماد المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة بالإجماع انتخاب مصر لعضوية كل من "لجنة وضعية المرأة" للأعوام من ٢٠٢٢ إلى ٢٠٢٦، والمجلس التنفيذي لـ "هيئة الأمم المتحدة للمرأة" للأعوام من ٢٠٢٢ إلى ٢٠٢٥، وذلك كممثل للمجموعة الأفريقية.


تمكين المرأة


وأعربت مرسي، عن بالغ سعادتها بالقرار، مشيرة أن هذا اعترافا دوليا بالمكانة التي تتمتع بها مصر وأهمية الدور الفاعل والمتميز الذي تقوم به في إطار عملها ضمن أجهزة الأمم المتحدة المختلفة.


وأشارت إلى أن قرار اعتماد المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة بالإجماع يدعم الخطوات الحثيثة التي اتخذتها مصر نحو تمكين المرأة وتعزيز مكانتها على كافة الأصعدة المحلية والإقليمية والدولية.


لجنة وضعية المرأة



وأضافت: "نحن فخورون بالإرادة السياسية المصرية التي ساندت المرأة ودعمت مكانتها ومنحتها الفرصة لتحتل مكانة متميزة"، كما توجهت بخالص التحية والتقدير إلى وزارة الخارجية المصرية التى تقوم بدور عظيم في دعم جهود مصر دولياً وإقليميا في كافة المجالات، مشيدة بهذا الإنجاز المتميز الذي يمثل انتصارا جديدا للبلاد.


لجنة وضعية المرأة


وأعربت عن خالص أمنياتها بالتوفيق للحكومة المصرية لتحقيق المزيد للمرأة في مصر والعالم من خلال عضويتها في كل من "لجنة وضعية المرأة"، والمجلس التنفيذي لـ"هيئة الأمم المتحدة للمرأة".
Advertisements
الجريدة الرسمية