رئيس التحرير
عصام كامل

القومي للبحوث يكشف 6 أضرار صحية لتناول كحك العيد

كعك العيد
كعك العيد
يرتبط الاحتفال بعيد الفطر المبارك لدى الكثير من الشعوب العربية والإسلامية بحلوى العيد، وأشهرها كعك العيد الذي لا يكاد يخلو منه منزل كأحد الطقوس الاحتفالية الخاصة بالعيد.



ويحرص الكثير على تناول الكعك في العيد بكميات كبيرة خاصة في أول أيام عيد الفطر بعد صيام شهر كامل اعتاد فيه الجهاز الهضمي على نمط معين من الطعام مرتين في اليوم مما قد يسبب العديد من الأضرار الصحية للإنسان.

أضرار صحية يسببها كعك العيد

التلبك المعوي وعسر الهضم الناجم عن تناول كعك العيد بأنواعه المختلفة وبكميات كبيرة والذي يحتوي على كميات كبيرة جدا من الدهون والسكريات.

يتكون كعك العيد من السكر والسمن والدقيق والتي تشكل خطرا على صحة الإنسان عند الإفراط في تناولها.


إن الإكثار من تناول الحلوى في العيد يزيد نسبة السكر في الدم مما قد يسبب إجهادا كبيرا للبنكرياس ويؤثر سلباً على صحة الأشخاص وخاصة مرضى السكري.


 يتم تخزين الدهون التي تحتويها حلوى العيد على هيئة كوليسترول وشحوم في الجسم ما قد يتسبب بمشاكل صحية للإنسان، خاصة لدى مرضى القلب والكبد.


تناول الكعك بكميات كبيرة يتعارض مع الأشخاص الذين يتبعون نظاما غذائيا معينا من أجل فقد الوزن.


يكثر المصريون من تناول كعك العيد، كأحد أبرز مظاهر الاحتفال بعيد الفطر المبارك، و يفرط الكثيرون في تناوله بكميات بكميات كبيرة مما يضر بصحة الإنسان بشكل عام وخصوصًا لدى الأشخاص المصابين بالقولون والسكر بشكل خاص، إضافة إلى دوره في زيادة الوزن والإصابة بالسمنة المفرطة.
الجريدة الرسمية