رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"القومي للبحوث": ملوثات الغذاء سبب الإصابة بــ200 مرض بدءا من الإسهال وحتى السرطان

المركز القومي للبحوث
المركز القومي للبحوث
أكد الدكتور محمد إبراهيم رئيس قسم سموم وملوثات الغذاء بالمركز القومي للبحوث أن مصر كغيرها من دول العالم تخوض حربا بلا هوادة لصد جائحة كورونا المرعبة التي تجتاح كوكب الأرض و تفتك بالبشر، مشيرا إلى أنه مع توقع حدوث الموجه الثانية من هذه الجائحة يبج أن نكون على استعداد لمواجهة هذه الموجة والتى تهدم الأنظمة الاقتصادية.


وأشار ابراهيم إلى أنه في ظل هذه الجائحة فقد أوصت منظمة الصحة العالمية بضرورة انتقاء الأغذية التي ترفع جهاز المناعة لمقاومة فيروس كورونا، والحذر من الأمراض التي تنتقل من الطعام، حيث ان ملوثات الغذاء تتسبب في الإصابة بــ200 مرض بدءا من الإسهال وحتى السرطان.

ولفت رئيس قسم ملوثات الغذاء بالمركز القومي للبحوث إلى أن سلامة الغذاء أصبحت عنصرا حيويا للعديد من الهيئات العلمية والدولية لوضع البرامج المناسبة لتعزيز سلامة الغذاء اثناء وباء كورونا وكذلك اتخاذ التدابير اللازمة لمنع انتشار الفيروس وزيادة حالات الاصابة من خلال استهلاك اغذية امنه وغير ملوثة.

جاء ذلك خلال ندوة نظمها المركز القومي للبحوث بعنوان: "الاتجاهات الحديثة للصناعات الغذائية والتغذية فى التعامل مع جائحة كوفيد 19" تحت رعاية الدكتور محمد محمود هاشم رئيس المركز القومى للبحوث ورئاسة الدكتور أحمد سعيد رئيس شعبة بحوث الصناعات الغذائية والتغذية بالمركز.
Advertisements
الجريدة الرسمية