رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الصحة: ضم أعراض الجهاز الهضمي لبروتوكول علاج كورونا المحدث

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
قالت الدكتورة جيهان العسال عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا إن بروتوكول شهر نوفمبر تميز بتغيير تعريف حالات الإصابة بفيروس كورونا وتقسيم الحالات إلى بسيطة ومتوسطة وشديدة الخطورة.


وأشارت إلى أن سوء استخدام المضادات الحيوية لن يفيد المريض ويزيد مناعة الجسم من المضادات الحيوية وتم إضافة أعراض الجهاز الهضمي بعد انتشارها في الآونة الأخيرة بين المصابين. 

وأكدت أن أعراض ما بعد كورونا ظهرت على المتعافين من المرض وشمل تحديث البروتوكول كافة الأسئلة الخاصة بالمرض ويتم تحديث البروتوكول العلاجي باستمرار.

وكانت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، دعت لعقد مؤتمر صحفي بحضور أعضاء اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد، وغرفة صناعة الدواء والشركة العربية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية (أكديما)، للإعلان عن جهود اللجنة العلمية في إصدار بروتوكولات علاج فيروس كورونا خلال عام ودور وزارة الصحة والسكان في توفير الأدوية خلال الجائحة بالتعاون مع الشركاء المعنيين.

كما سيتم الإعلان عن موقف مصر العلمي فيما يتعلق بالأبحاث التي تم إجراؤها على فيروس كورونا على مستوى العالم والنتائج الدولية والنشر الدولي للأبحاث، كما سيتم الإعلان عن الآليات الواجب على المواطنين اتباعها للحصول على العلاج، فضلا عن الإرشادات المهمة للوقاية من كورونا أثناء الموجة الثانية ولا سيما للنساء الحوامل.
Advertisements
الجريدة الرسمية