رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الصحة: استخدام الكورتيزون ومضادات التجلط ساهمت في خفض معدلات وفيات كورونا

وزارة الصحة
وزارة الصحة
قالت الدكتورة جيهان العسال عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا إن أول بروتوكول علاجي لفيروس كورونا ضم مضادات تجلط وأدوية كورتيزون وعلاجات مضادات الفيروسات والهيدروكسي كلوروكين والالوفيا .



وأضافت إنه رغم اعتراض بعض الدول علي استخدام الهيدروكسي كلوروكين إلا أن مصر وضعت شروطا لاستخدام العقار، وقوبلت مصر بعاصفة من الانتقادات ثم دعمت الجهات الدولية استخدام الكورتيزون.

وأكدت أن بروتوكولات العلاج المصرية ساهمت في خفض معدلات الوفيات من فيروس كورونا.

كانت  الدكتورة هالة  زايد، وزيرة الصحة والسكان، دعت لعقد مؤتمرا صحفيا  بحضور أعضاء اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد، وغرفة صناعة الدواء والشركة العربية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية (أكديما)،  للإعلان عن جهود اللجنة العلمية في إصدار بروتوكولات علاج فيروس كورونا  خلال عام ودور وزارة الصحة والسكان في توفير الأدوية خلال الجائحة بالتعاون مع الشركاء المعنيين.

كما سيتم الإعلان عن موقف مصر العلمي فيما يتعلق بالأبحاث التي تم إجراؤها على فيروس كورونا على مستوى العالم  والنتائج الدولية والنشر الدولي للأبحاث، ولإعلان عن الآليات الواجب على المواطنين اتباعها للحصول على العلاج، فضلا عن الإرشادات الهامة للوقاية من كورونا أثناء الموجة الثانية ولاسيما للنساء الحوامل.
Advertisements
الجريدة الرسمية