Advertisements
Advertisements
السبت 27 فبراير 2021...15 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

الشموع تمنع الإصابة بالاكتئاب

صحة ومرأة

هبة شعيب

هرمون السعادة هو المسؤول عن تحسن الحالة المزاجية، لأنه يزيد الشعور بالسعادة، ويعتقد البعض أن الجسم يفرز هذا الهرمون عند تناول بعض الأطعمة مثل القهوة والشيكولاتة ،إلا أن هناك أشياء أخرى عديدة تساعد الجسم فى إفراز هرمون السعادة.

ويستعرض هذا الفيديو، الذى عرضه برنامج "ربع ساعة" المذاع على فضائية "القناة الأولى"، تقرير مصور عن أهمية الشموع، حيث جاء بالتقرير أن الشموع والبخور والزيوت العطرية، تساعد على إفراز هرمون السعادة بالجسم ما يمنح الشعور بالسعادة وبالتالى تتحسن الحالة المزاجية وينشط الجسم وتقل الرغبة إلى الاكتئاب، لذا يفضل دائما استخدام البخور والشموع والزيوت العطرية داخل المنزل.

وهناك أشياء عديدة تحسن النفسية وتحفز الجسم على إفراز هرمون السعادة، أبرزها الاسترخاء والتنزه فى المساحات الخضراء، وممارسة تمارين النفس، مع الإبتعاد عن التوتر والقلق، والتحلى الدائم بالهدوء، والأهم من ذلك هو الحصول على النوم الكافى يوميا لمدة لا تقل عن 8 ساعات، وممارسة الرياضة بشكل يومى.

كما أن الأكلات الثقيلة والدسمة والمنبهات الكثيرة والتدخين، جميعها تسبب سوء الحالة المزاجية وتزيد من العصبية الحادة والمشاعر الغضب، مما يؤثر على الصحة النفسية بشكل كبير.



ودائما ينصح خبراء التغذية بتناول الأكلات التى تشعر بالسعادة وتحفز هرمون السعادة بالجسم أبرزها:-

- الشيكولاتة الداكنة
- الينسيون
- البابونج
- المأكولات البحرية
- الموز
- جوز الهند
- النشويات
- العسل بأنواعه
- بعض الخضروات مثل السبانخ وزالثوم والبنجر والطماطم
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements