رئيس التحرير
عصام كامل

الشائعة الأكثر خطورة.. كل ما تريد عن معرفته عن أعراض كورونا الجديدة

فيروس كورونا
فيروس كورونا

حالة من القلق بعد تزايد معدلات مصابي فيروس كورونا المستجد - كوفيد 19، خلال الموجة الثانية للفيروس، وظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا.



عدد من الأشخاص قد يصابون بالأنفلونزا العادية ويعانون من أعراضها التي تتشابه كثيرًا مع أعراض كورونا، فتصيبهم حالة من الهلع والفزع قد تؤثر على صحتهم النفسية والعضوية، وغيرهم قد يكونون من مصابي فيروس كورونا وتأتيهم الأعراض دون أن يشعروا أنها نتيجة الإصابة بالفيروس، مما يشكل خطورة عليهم وعلى المحيطين والمخالطين لهم، ولذا فعليهم البقاء في المنزل حتى لو كانوا يتمتعون بصحة جيدة.

تختلف اعراض كورونا الجديده من شخص لآخر باختلاف السن أو إن كان المصاب من ذوي السجلات المرضية المزمنة، فبعض الأشخاص يصابون بأعراض بسيطة ويشفون منها دون الحاجة لدخول المستشفى والالتزام فقط بالعزل المنزلي، في حين أن آخرين تشتد عليهم الأعراض مما يستوجب التوجه بأقصى سرعة للمستشفى.

فمن الأعراض الأكثر شيوعًا التي تشير الى الإصابة بفيروس كورونا، الحمّى وارتفاع متواصل في درجة حرارة الجسم، السعال الجاف، الإرهاق والشعور بتكسير في العظام.

أما الأعراض الأقل شيوعًا، فهي آلام وأوجاع، التهاب الحلق، الإسهال، التهاب الملتحمة، الصداع، فقدان حاستي التذوق أو الشم، الطفح الجلدي أو تغير في لون أصابع اليدين أو أصابع القدمين.

ومن الأعراض الخطيرة، صعوبة أو ضيق في التنفس، ألم أو ضغط في الصدر، فقدان القدرة على الكلام أو الحركة، وفي حالة ظهور تلك الأعراض يجب التوجه فورًا للمستشفى أو الاتصال بالطبيب المختص.

يستغرق ظهور الأعراض في المتوسط 5-6 أيام منذ إصابة الشخص بالفيروس، وقد يستغرق ظهور الأعراض حتى 14 يومًا.

الجريدة الرسمية