Advertisements
Advertisements
الجمعة 26 فبراير 2021...14 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

"التلاوي": الأمن القومي يرتبط ارتباطا وثيقا بالمرأة

صحة ومرأة
السفيرة ميرفت التلاوي رئيس المجلس القومي للمرأة

آيه عز الدين


يعقد المجلس القومي للمرأة على مدى يومين، اجتماعه مع كل من الإدارة العامة للتخطيط والسياسات ومسئولي وحدات تكافؤ الفرص بـ17 وزارة.

وأكدت السفيرة ميرفت التلاوي، أن الأجندة الدولية في أي مجال تركز على المرأة ودورها من منظور أنها قوى بشرية منتجة في الدولة وتساعد في الدخل العام ومن ثم يجب أن تكون شريكة في صناعة القرار ووضع السياسات.

وأضافت "التلاوي" أن الأمن القومي الوطني يرتبط ارتباطا وثيقا بالمرأة لأن الأمن يبدأ من الأسرة القوية والمتماسكة، وناشدت تغيير العادات والتقاليد البالية التي مازالت تسيطر على مجتمعنا وتعوق تقدم المرأة.

وأوضحت أن الجهود المبذولة من كافة الوزارات هي نتاج جهود وعمل مشترك وتشبيك بين كافة الوزارات والجهات المعنية التي تساعد على النهوض بالمرأة المصرية على كافة المستويات، مشددة على أهمية إدراج وحدات تكافؤ الفرص ضمن الهيكل الإداري للوزارات.

وأشارت "التلاوي" إلى دور مكتب شكاوى المرأة بالمجلس وأنه يعمل بقدر عال من الكفاءة لحل المشاكل التي تواجه المرأة في جميع شئونها الحياتية وإرسال هذه الشكاوى للوزارات المعنية ومتابعتها حتى يعود الحق للشاكية، كما يقوم بتوعية المرأة بحقوقها القانونية.

وأشارت التلاوي إلى أن المجلس يتعاون مع وزارة الأوقاف لتشكيل فرق مرشدات نسائية لتنشر الدين بالمفهوم الصحيح حيث أثرت الفتاوى الدينية الخاطئة على وضع المرأة بشكل سلبي.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements