رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

«البطاطس وقشر البرتقال» يحقق بشرة شتوية نضرة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

الحصول على بشرة نضرة وناعمة يعد من الأولويات التي تبحث عنها كل امرأة وفتاة خلال فصل الشتاء الذي يغير ملامح البشرة، ويزيدها جفافا وتشققات غير مرغوبة.

الدكتور عادل عبد العال، أستاذ الطب البديل، يفيد بوجود العديد من الوصفات الطبيعية التي تمكن المرأة من الحصول على بشرة مثالية ونضرة دون إلحاق أي ضرر جراء استخدام المستحضرات الكيميائية.

وفي كتابه "وصفات الجمال"، يرشدنا "عبد العال" على أفضل هذه الوصفات فيقول:
- قناع دقيق الحمص مع عصير الليمون والذي يتكون من "ملعقة كبيرة من دقيق الحمص، ملعقة صغيرة من الكركم، ملعقة صغيرة من عصير الليمون ومقدار من ماء الورد"، ويتم تحضيره عن طريق خلط جميع المكونات معا للحصول على خليط متجانس ثم يوضع الخليط على البشرة، ويترك حتى يجف تماما ويشطف بالماء البارد، مشيرا إلى أن هذا الخليط يستعمل لجميع أنواع البشرة، كما أنه يعطي نتائج مذهلة لنضارة وجمال البشرة.

- قناع البطاطس مع عصير الليمون، ويتكون من "مقدار متساو من كل من عصير البطاطس وعصير الليمون ويخلطا سويا، ثم يوضع على أي جزء من الجسم تعرض لإيذاء أشعة الشمس خلال فصل الصيف"، ثم يشطف جيدا بالماء بعد 15 دقيقة.
ويؤكد عبد العال أن هذا الغسول يساعد على تفتيح لون البشرة، وعلاج حروق الشمس وثبت أن كلا من المكونين عامل مساعد لتفتيح البشرة.

- قناع قشور البرتقال مع اللبن الرائب، ومكوناته تتمثل في "مسحوق قشور البرتقال المجففة، ملعقتين من اللبن الرائب أو الزبادي، ويخلط مسحوق قشور البرتقال مع الزبادي أو اللبن الرائب، ثم يوضع الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة ويشطف جيدا بالماء الفاتر.

ويقول أستاذ الطب البديل، إن هذا الخليط يساعد على نضارة البشرة، والتخلص من النمش والندبات، لأن قشور البرتقال تساعد على إضفاء لمعة مميزة للبشرة.
Advertisements
الجريدة الرسمية