رئيس التحرير
عصام كامل

الأسرار الخمسة لإنقاص وزنك بعد رمضان

فيتو


الشكوى العامة لمعظم النساء بعد انقضاء شهر رمضان، هو زيادة الوزن الملحوظة، مما يجعل الكثيرات يبدأن في البحث عن أفضل أنواع الريجيم التي تخلصهم من الكيلوجرامات الزائدة بأسرع وقت.


ويقدم الدكتور إيهاب أبو اليزيد، استشاري الغدد الصماء وعلاج السمنة مجموعة من النصائح التي تساعد على إنقاص الوزن:

يجب عدم الذهاب أثناء الجوع لشراء الطعام والحلويات، لأن الجوع هو الذي يوجهنا وقتها، ونجد أنفسنا نقبل على كل ما هو مليء بالسعرات الحرارية، فيفضل شراء الأطعمة ومعدتنا ممتلئة

طريقة طهي الطعام عليها عامل كبير، فالسلق أو الشوي أو الطهي على البخار، من أفضل طرق إنقاص الوزن، إلى جانب أنها صحية للجميع.

ضرورة الابتعاد عن المقليات، حيث إن الطعام مجرد ما يتم قليه تتضاعف فيه السعرات الحرارية، ولهذا فالمقليات من أكثر الأطعمة التي تزيد الوزن، فلابد من تجنبها تماما.

ترتيب تناول الأطعمة من الأمور التي تساعد أيضا في إنقاص الوزن، فالبدء بالسلطات، ثم "سيد الطعام" وهي اللحوم، ثم تناول بقية الأطعمة من الأمور الناجحة في تقليل الوزن، حيث إننا عند وصولنا لتناول حلويات العيد الدسمة، سنكون امتلأنا، وسنتناول القليل فقط منها.

تجنب تناول كعك وبسكويت العيد من أكثر الأمور التي تساعد على عدم زيادة الوزن في العيد، فهذه الطعمة مليئة بالسكريات والدهون التي يختزنها جسمنا في صورة دهون سريعا.
الجريدة الرسمية