رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

اكتشف أسرار مزيج العسل بالقرفة لصحتك وصحة أفراد أسرتك

فوائد العسل بالقرفة
فوائد العسل بالقرفة

هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي تقوم على مزج بعض المواد الطبيعية مع بعضها، والتي تعطي الكثير من الفوائد الصحية، والتي يبرع فيها خبراء الطب البديل والتداوي بالأعشاب، وأشهر هذه الوصفات، مزيج العسل بالقرفة، فيؤكد خبراء الطب البديل، أن هذا المزيج له فاعلية عالية في علاج العديد من المشاكل الصحية.



ويؤكد محمد سلام خبير التداوي بالأعشاب، أن امتزاج عسل النحل بالقرفة له تأثير قوي وفعال على الكثير من أجهزة الجسم، وله الكثير من الفوائد الصحية، التي يوضحها لنا بمزيد من التفاصيل في السطور التالية.


يمنحك الطاقة
العسل يمكنه أن يمنحك الطاقة اللازمة لممارسة الرياضة، فقط تناول كوب من الماء الدافئ الذي يحتوي ملعقة صغيرة من العسل وقليل من القرفة، قبل موعد ممارستك للرياضة، فهذا المشروب سيعطي لك المزيد من الطاقة خلال جلسة التمرين.

الكوليسترول في الدم
من يعانون من تراكم الدهون في أجسامهم كثيرا، ومن يعانون من مشكلة ارتفاع الكوليسترول، وللحد من ارتفاع نسبته في الدم، تناول ملعقتين من العسل وثلاث ملاعق من مسحوق القرفة مخلوطة في كوب من الماء المغلي، فسيساعد ذلك على خفض مستوى الكوليسترول في الدم في غضون أيام قليلة.

الحيوية
تناول مزيجا من نصف ملعقة من العسل في كوب من الماء، مع رش القليل من مسحوق القرفة في نهاية وجبة الغداء سيمنحك حيوية ونشاط لاستكمال بقية اليوم دون الشعور بإجهاد.

هضم الوجبات
رش مسحوق القرفة على ملعقتين من العسل، وتناولهم قبل الطعام، خاصة مع الوجبات الدسمة، فهذا سيساعد في تخفيف الحموضة.

التخلص من الدهون
العسل والقرفة جيدة لفقدان الوزن السريع، فقط تناول هذا الكوكتيل اللذيذ على الريق يوميا في الصباح، وفي الليل قبل النوم، فهذا سيمنع جسمك من الاحتفاظ بالدهون، ليس هذا فحسب، ولكن أيضا يساعدان في التخلص من "السيلوليت".

اكتشف الفوائد الصحية لعشبة الروزماري
الرغبة الشديدة في الطعام
العسل والقرفة يساعدان في فقدان الوزن، وكذلك السيطرة على شهوة تناول الطعام السريع.
فهما سينظفان الجهاز الهضمي من الطفيليات والفطريات والبكتيريا، والعسل يساعد على استقرار مستويات السكر في الدم، الأمر الذي سيقلل من الرغبة الشديدة في تناول المزيد من الطعام.
Advertisements
الجريدة الرسمية