رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

اعرفي إزاي تخلي بشرتك في شباب دائم

ترطيب البشرة
ترطيب البشرة
من أهم الأمور التي تُساعدك في الحفاظ على البشرة هو وجود حمض الهيالورونيك في روتينك الخاص للعناية بالبشرة، بمعنى أن تحرصي على اختيار أفضل مستحضرات التجميل وكريمات الترطيب التي تحتوي على هذا المكون نظراً لأهميته العالية على البشرة سواء كان المستحضر سيروم أو كريم.


فما هو حمض الهيالورونيك؟.. تُشير خبيرة التجميل سمية جمال أنه عبارة عن مادة يفرزها الجسم ثم يقوم بتوزيعها على خلايا البشرة لمكافحة ظهور التجاعيد، ويقل إنتاجها بالتدريج بعد عمر ال ٢٥، المياه تعتبر عامل فعال لزيادة إنتاجه لذا يُنصح بتناول كميات كبيرة من المياه تتراوح بين ٢ الى ٣ لتر يومياً لتحفيز هذه المادة. 

وفيما يلي أفضل النصائح التي تُساعدك على إشراقة البشرة و تنويرها وجعلها أكثر ترطيباً من خلال تعرفك على الروتين اليومي للعناية بالبشرة:



ـ احرصي علي تناول كبسولات فيتامين ه أو ما يُعرف باسم فيتامين e وضعي منه كمية بسيطة على كريم الترطيب، ثم ضعي الخليط على البشرة، وستحصلين على نتائج هائلة في وقت قصير من ترطيب البشرة.

ـ ابتعدي قدر المستطاع عن تناول الحلويات والسكر بشكل عام واحرصي على تناول الفاكهة والخضروات الطبيعية نظراً لاحتوائها على الفيتامينات والمعادن التي تحتاجها البشرة.

ـ ابتعدي عن التدخين فهي تتسبب في ظهور التجاعيد بشكل مُبكر.

ـ ابتعدي عن السهر والنوم المُتقطع خلال النهار يُفضل النوم المتواصل في الليل لفترة لا تقل عن ٨ ساعات.

ـ كريمات الترطيب الخاصة بكِ لا يُفضل وضعها بشكل يومي في الصباح الباكر وفي المساء احرصي علي استخدام كريم فيتامين سي أو سيروم يحتوي على نفس المكون.

ـ تناول كميات وفيرة من المياه لا تقل عن ١٥ كوب أي ما يُعادل ٣ لتر ماء يومياً.

ـ ممارسة الرياضة تُساعد على تنشيط الدورة الدموية في الوجه احرصي على القيام بذلك يومياً لفترة لا تقل عن نصف ساعة على الأقل مارسي فيها النوع المفضل لكِ من الرياضة.
Advertisements
الجريدة الرسمية