رئيس التحرير
عصام كامل

اعراض فقدان غشاء البكارة

اعراض فقدان الغشاء
اعراض فقدان الغشاء البكارة

اعراض فقدان الغشاء البكارة .. يمثل غشاء البكارة للفتيات التى لم يسبق لهن الزواج، حياة ودليلا قاطع على الأخلاق والعفة، وتخشى الفتيات من أن يحدث به أى تهتك لأى سبب لما لها من عواقب وخيمة على مستقبلها ذلك فى المجتمعات الشرقية فقط.

 

اعراض فقدان الغشاء البكارة

ويقول الدكتور محمد أحمد استشارى طب وجراحة النساء والتوليد، إن غشاء البكارة عبارة عن غشاء موجود داخل المهبل يغلق المهبل من الداخل ولكن توجد به بعض الفتحات التى تسمح بنزول الدورة الشهرية.

أنواع غشاء البكاره

وعن انواع غشاء البكارة ، يقول له أنواعه عديدة منه الهلالى والمطاطى والشبكى وتختلف سماكته على حسب طبيعة جسم الفتاة.

اظهار أخبار متعلقة


علاج جفاف المهبل في 4 خطوات
أعراض فقدان الغشاء البكارة

وأضاف “أحمد”، أن غشاء البكارة ليس له أى أهمية عضوية داخل الجسم، والاهتمام بوجوده فقط يحدث داخل المجتمعات الشرقية لاقتناعهم بأنه دليل على عفة الفتاة، وفقدان غشاء البكارة لا يحدث إلا من خلال الاتصال الجنسى أو دخول آلة صلبة داخل المهبل أو الإصبع، أن تعرض الفتاة لحادث فى منطقة الحوض وأحيانا بعد ممارسة بعض الرياضات تسبب تهتك غشاب البكارة مثل ركوب الخيل والدراجات.

طريقة بسيطة تؤكد سلامة غشاء البكارة

أعراض فقدان الغشاء البكارة

وتابع، أما عن أعراض فقدان غشاء البكاء، فلا يوجد أى أعراض جسمانية تظهر على جسم الفتاة تكشف عن أعراض تمزق الغشاء لأن وجود غشاء البكارة لا يمثل أى أهمية عضوية داخل الجسم، ولكن عند تهتكه يحدث نزيف بضع قطرات الدم من المهبل وعادة يكون فاتح اللون، مع حدوث بعض التورمات والالتهابات داخل المهبل نتيجة تهتك الغشاء لاحتوائه على بعض الأعصاب والأوعية الدموية، ولكن خلال أيام تنتهى الآلام والتورمات وكأن شيئا لم يكن.

الجريدة الرسمية