رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

استشاري عظام يوضح طرق علاج خشونة مفصل الكاحل

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

لا شك أن مشكلة خشونة مفصل الكاحل الأمر من الأمور المزعجة التي تصيب الشخص بالألم وتؤثر فى حالته النفسية وإعاقته في مواصلة الحياة، الجدير بالذكر أن مفصل الكاحل هو المفصل الذي يصل بين عظمتى الساق وعظام القدم، وخاصة عظمة التالوس، وهذا المفصل يتميز بقوة العظام واستقرارها مقارنة بمفاصل أخرى مثل الكتف أو الرسغ.


أكد الدكتور خالد عمارة، استشارى جراحة العظام بجامعة عين شمس، أن مفصل الكاحل من المفاصل المهمة التي تستطيع تحمل الكثير من الضغوط، لافتا إلى أن الإصابة بخشونة مفصل الكاحل يرجع إلى وجود كسر قديم أو عيوب خلقية أو إصابة لم يتم علاجها بالطريقة الصحيحة أو تشوهات بالساق أو القدم.

وأوضح "عمارة" أن أسباب الإصابة في المراحل المبكرة يمكن علاجها من خلال جراحة إصلاح التشوهات، حيث يتم عمل جراحة لتصليح زاوية الاعوجاج وتوزيع الأحمال على المفصل بطريقة متساوية.

وأضاف "عمارة"، أن أحد المقالات العلمية المنشورة مؤخرًا في مجلة جمعية جراحة العظام الأمريكية، أوضحت أن هناك طرقًا متعددة لعلاج هذه الحالات ويتم تحديد الجراحة المناسبة حسب الفحص الطبي والأشعات ونسبة النجاح عالية بشرط عمل الجراحة الصحيحة بالطريقة الصحيحة.
Advertisements
الجريدة الرسمية