رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

استراتيجية التخلص من وزنك الزائد بدون ريجيم

التخلص من الوزن
التخلص من الوزن
من تعاني من الوزن الزائد تواجه دائما مشكلة التخلص من هذا الوزن، وكلما زاد وزنها كلما أصيبت بالاكتئاب والخوف من الإصابة بالسمنة المفرطة، وعدم قدرتها على التخلص من هذا الوزن، ولذلك كل من تواجه هذه المشكلة تبحث باستمرار عن أفضل أنظمة الريجيم، وأسرعها؛ حتى ترى النتائج سريعا، مما يحفزها على الاستمرار.


وأكدت الدكتورة مروة كمال أخصائية التغذية العلاجية، أنه يمكن تحقيق حلم الرشاقة، من خلال اتباع بعض العادات، والتي تساعد على التخلص نهائيا من دهون البطن، وهو ما تستعرضه في السطور التالية.


هدوء الأعصاب
الإجهاد له دور كبير في اكتساب الدهون في منطقة البطن، وذلك لأنه يرفع مستويات "الكورتيزول" بالجسم، وهو "هرمون الإجهاد"، ويجعل الدهون تتجه لمنطقة البطن.

لذلك لا تنتظري حتى اللحظة الأخيرة لإكمال مهامك، ولتأخذي الأمور بشكل أسهل في العمل وفي الحياة بشكل عام، للحفاظ على مستويات الكورتيزول منخفضة دوما.

السكريات الطبيعية
ابتعدي عن العصائر المحلاة بالفركتوز؛ لأنه يزيد دهون البطن ويقلل الحساسية للأنسولين، واستبدلي هذه العصائر بالفواكه والخضراوات؛ لأنها تحتوي على الكثير من المواد الغذائية التي تحتاجين إليها، واحرصي على تناولها طازجة، خاصة التي لا تحتوي على السكريات كالتفاح والموز، وكل الخضراوات الورقية المليئة بالألياف.

المكسرات
احرصي على تناول المكسرات النيئة، كاللوز أو البندق بين الوجبات الرئيسية كوجبة خفيفة، فهي تساعد على تسريع عملية حرق الدهون، وإذابتها، كما أنها تحتوي على البروتين الذي يقلل من دهون منطقة البطن، ويقضي على الرغبة في الجوع.

3 أسباب لن تلتفتي لها وراء فشل محاولات التخلص من الوزن الزائد

الرياضة
الجلوس لأوقات طويلة هو العدو الأول لرشاقة بطنك، فهو الذي يساعد على تراكم الدهون في منطقة البطن، لذلك حاولي أن تتحركي بشكل مستمر، ولا تجلسي لأكثر من نصف ساعة متواصلة، إذا كانت طبيعة عملك تتطلب الجلوس لفترات طويلة، فعليك النهوض التحرك في المكان، وإن أمكن لعب بعض التمارين الرياضية الخفيفة.

ولتستخدمي السلم بدلا من المصعد، وعندما تتحدثين في التليفون حاولي المشي طوال المكالمة، إلى جانب ممارسة الرياضة بانتظام.

المياه
وأخيرا احرصي على شرب الكثير من الماء، لأنه يزيد من عملية حرق الجسم للسعرات الحرارية مما يساعد على فقدان الوزن.
Advertisements
الجريدة الرسمية