Advertisements
Advertisements
الأحد 16 مايو 2021...4 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

احذر.. مشروبات رمضان لها أضرار على الصحة | فيديو

صحة ومرأة

سمر محمد

تعتبر المشروبات الرمضانية من أحد العناصر الأساسية الذي يجب أن يتواجد على السفرة خلال شهر رمضان الكريم، ولكن لتلك المشروبات فوائد وأضرار في بعض الأحيان.



مشروبات رمضان 


وكشفت الدكتورة منال عز الدين خبيرة الصناعات الغذائية، أن هناك أنواع كثيرة من المشروبات ولكن أهمها هي المياه لذلك يجب عدم تجنبها أو إهمالها لكي يتم تعويض ما تم فقده خلال فترة الصيام، وذلك لأن المياه لها دور كبير في تنشيط أجهزة الجسم المختلفة والحفاظ على درجة حرارة الجسم وإعطاء نضارة للبشرة، لذلك يجب تناول من 2 ل 3 لتر مياه يوميا في الفترة ما بين الفطار والسحور.





المشروبات الرمضانية


وأضافت خلال برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر فضائية القناة الأولى المصرية، أن تناول المياه خلال رمضان يرفع من كفائه عمل الكلي ويعمل على تنظيف الجسم من الأملاح والسموم المختلفة، أما بالنسبة للمشروبات الرمضانية للعرقسوس فهي محل جدل فهو مفيد جدا لصحة الجهاز الهضمي ومفيد لصحة الأسنان فهو يحميها من التسوس ومفيد لصحة الكبد، ولكن فهو مشكلة بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب و الضغط والكلي؛ لأنه يسبب اضراب في نسبة البوتاسيوم المتواجدة بالجسم مما يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم.


وأشارت إلى أنه يجب أيضا امتناع الحوامل عن شرب العرقسوس لأنه يسبب ولادة مبكرة، مشيرة إلى أنه يجب أن يتناول الشخص السليم العرقسوس مرة واحدة فقط خلال اليوم ولا يكثر عن ذلك حتي لا يحدث خلل في البوتاسيوم بالجسم.


وأضافت إلى أن التمر الهندي والسوبيا عبارة عن محلول ومياة وألوان صناعية وتحتوي على نسبة سكر ولا تحتوي على أي مادة طبيعية لذلك فهي تكون ضارة على صحة الإنسان، مؤكدة أن التمر هندي العبارة عن ألياف المتواجد عن العطارين هو الصورة الصحية للتمر هندي الذي يجب تناوله.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements