Advertisements
Advertisements
الأحد 16 مايو 2021...4 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

احذر.. أعراض كورونا الجديدة في رمضان

صحة ومرأة Screenshot_2021-04-12-09-30-42-65
كورونا

آية مصطفى

السعال الجاف والحمى وضيق التنفس، والتعب والإرهاق كلها أعراض منتشرة لفيروس كورونا إلا أنها لم تعد موجودة بشكل أساسي في السلالة الجديدة للفيروس، فقد أعلنت هيئة الخدمات الصحية الوطنية في بريطانيا أن الحمى والسعال المستمر وفقدان حاستي الشم والتذوق علامات منهبة لفيروس كورونا، بمعنى أنها لم تعد تعتبر الإرهاق أحد عوارض الوباء، ومع ذلك، فإن أقل من خمس المشاركين 18٪ أفادوا بأن فقدان حاستي الشم والتذوق هو العرض الوحيد لديهم.


منظمة الصحة العالمية
ووفقًا لمنظمة الصحة العالمية، فالأعراض الأكثر شيوعًا هى الحمّى والسعال الجاف والإرهاق، وتتمثل الأعراض الأقل شيوعًا فى آلام وأوجاع، والتهاب الحلق، والصداع، بالإضافة إلى فقدان حاسة التذوق أو الشم، والطفح الجلدى، أو تغير فى لون أصابع اليدين أو أصابع القدمين.

أعراض كورونا الجديدة
وأثبتت دراسات حديثة وجود بعض الأعراض البارزة للإصابة بسلالة كورونا الجديدة ومنها: ألم صدر، طفح جلدي على الجلد، تلون أصابع اليدين والقدمين، إسهال، ضيق التنفس.

العين الوردية
ووفقًا لدراسة أجريت في الصين، تعتبر العين الوردية أو التهاب ملتحمة العين علامة على الإصابة بعدوى كورونا في حالة العين الوردية، يمكن أن يصاب الأشخاص باحمرار وتورم ودموع في العين، وأظهر العديد من المشاركين الذين أصيبوا بالسلالة الجديدة من فيروس كورونا هذه الأعراض.

مشكلة في المعدة
وتقول دراسة جديدة إن الإسهال والقيء وتشنجات البطن والغثيان والألم هي بعض علامات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، ووفقًا للباحثين، فإن العديد من الشكاوى المعدية المعوية تحدث لدى الإصابة بكورونا الذى يؤثر أيضا على الجهاز التنفسي العلوي.

سعال غير عادي
السعال هو أحد أبرز علامات الإصابة بفيروس كورونا، حيث يشتبه في أن الفيروس يهاجم بشكل أساسي الجهاز التنفسي العلوي.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements