رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

احذريها.. 4 عادات غذائية تهدد جمالك وتسبب التجاعيد المبكرة

التجاعيد المبكرة
التجاعيد المبكرة
كل امرأة تبحث عن أسرع حلول يمكنها أن تجعلها مستمتعة ببشرة نَضِرة مثالية، ومشدودة وخالية من التجاعيد لأطول مدة، ولذلك تلجأ الكثيرات لحقن البوتكس والفيلر، وعمليات شد وإخفاء التجاعيد، إلا أن مثل هذه الحلول، كلها حلول وقتية، وغير مجدية، وسرعان ما تنتهي، تاركة البشرة متهدلة، ولذلك الكثيرات أصبحن يبحثن عن الطرق الطبيعية والفعالة، لتأخير ظهور التجاعيد.



ولكن تؤكد دكتورة تيفني ريفورد استشاري التغذية العلاجية، أن مسألة الحفاظ على نضارة وشباب البشرة لا يعتمد فقط على استخدام المواد التي تشد البشرة، أو تمنحها النضارة، ولكن أن تتوقف أيضا عن كل ما يمكنه أن يعجل بظهور التجاعيد.

وتستعرض دكتورة تيفني، في السطور التالية مجموعة من العادات الغذائية يمكنها أن تعجل بظهور علامات التقدم في السن دون أن تدري، وتجنبها يجعلك تحافظين على شبابك وحيويتك لفترة أطول، كما أنه يحمي جلدك من ظهور التجاعيد المبكرة.

استخدام الزيوت المهدرجة
على الرغم من أكل أنها موجودة في كل بيت، وتقوم كل ستات البيوت بالطبخ بها، إلا أن الزيوت المهدرجة تسبب الالتهابات في الجسم، وعلى الرغم من أن خلايا الجسم تموت وتتجدد بشكل يومي، إلا أنها تسبب الوفاة المبكرة للخلايا، وبهذه الطريقة، يتم الإسراع في عملية الشيخوخة.




أكل السكريات
جميع السكريات المصنعة (مثل سكر الفواكه، وسكر العنب، والجلوكوز والسكروز) تعمل على تسريع عملية الشيخوخة في الجسم، فعند تناول الكثير من السكريات، يمكن أن تدخل مجرى الدم وتسبب الفوضى في جسمك، وتسرع من عملية الشيخوخة.

تناول الطعام في وقت متأخر
عدم الانتظام في مستويات السكر في الدم قد يؤثر على وظائف الهرمونات بجسمك، فيزداد وزنك، وتبدأ التجاعيد في الظهور، وهذا من أسبابه تناول الطعام في وقت متأخر، بعد تجويع نفسك طوال اليوم، ظنا منكِ أن ذلك قد يفقدك المزيد من الوزن، إلى جانب أن ذلك يمكن أن يسبب العديد من الاضطرابات الأخرى، مثل مرض السكري.

تناول الكربوهيدرات المكررة
كالمعجنات والنشويات، فعلى الرغم من هذه الكربوهيدرات سهلة لهضم، إلا أنها سيئة بالنسبة لتأثيرها على مستويات السكر في الدم، مما يجعل تناولها كثيرا يسبب الإسراع من عملية الشيخوخة.
Advertisements
الجريدة الرسمية