السبت 31 يوليو 2021
رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

احذروا الخشاف.. مها راداميس توضح ما يجب تناوله عند الإفطار | فيديو

فيتو
Advertisements
كشفت الدكتورة مها راداميس خبيرة التغذية، عن الأسباب التي تجعل الكثيرين يشعرون بالجوع بسرعة وهو الأمر الذي يؤدي إلى تناول الأطعمة بكميات أكبر أو على فترات قريبة فتحدث زيادة الوزن، موضحة أن نوعية الطعام أو النظام الغذائي هو السبب في ذلك.


وأكدت مها خلال لقاء لها في برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على فضائية الأولى المصرية، على أن الأطعمة ترفع السكر في الدم مرة واحدة فيقوم البنكرياس بإفراز كميات كبيرة من الأنسولين فيشعر الشخص بالجوع، قائلة :"لما نبدأ الأكل بالبلح أو الخشاف البنكرياس يفرز كمية من الأنسولين".



كما نوهت مها راداميس إلى أهمية البدء بتناول كمية قليلة من المياه عند وقت الإفطار لتحسين عملية الهضم، وليس تناول السكريات، وإذا تم تناول البلح يكون ثلاث تمرات فقط في مياه، ثم يأتي البروتين أولا قبل تناول الخضروات والفاكهة، لأنه بطيء الهضم ويستمر في المعدة مدة أطول.

برنامج الأغذية العالمي
و من جانبها نصحت هيئة الأمم المتحدة، عبر حسابها الرسمي بتويتر، باستبدال مشروبات رمضان بالماء، أو محاولة صنع المشروبات الرمضانية في المنزل. 

 كما قدم برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة " WFP 12" نصيحة من أجل صحة أفضل في شهر رمضان المبارك.

وكتبت الأمم المتحدة تغريدة على تويتر "حاول استبدال مشروباتك الرمضانية بالماء.. إذا كنت ستتناول مشروبات رمضانية، فحاول صنعها في المنزل بدلاً من شرائها، واستخدم كمية أقل من السكر وقلل من الكمية التي تشربها.

 نصائح رمضان
 وقدم برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة " WFP 12" نصيحة من برنامج الأغذية العالمي من أجل صحة أفضل في شهر رمضان المبارك
وقدم برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة " WFP" 12 نصيحة للصحة الأفضل في شهر رمضان.

وأشار إلى ضرورة اتباع العادات الغذائية الصحية التي قد يغفلها البعض في شهر رمضان، نظراً للحرمان من الطعام والشراب لساعات طويلة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية