رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

اجعلى هذه المشروبات أساسية طوال فترة الإفطار حفاظا على مناعة أسرتك

المناعة
المناعة
مع حلول شهر رمضان المبارك، زادت تحذيرات الأطباء من فيروس كورونا، من حيث أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية، والاهتمام بتقوية المناعة، طوال الشهر الكريم للوقاية من مخاطر فيروس الكورونا.


وفي هذا السياق قال الدكتور أيمن غلاب أخصائى التغذية العلاجية، إن السوائل ضرورية طوال فترة الإفطار، لأنها تعزز من كفاءة الجهاز التنفسى، وتقوى المناعة، وتساعد الجسم على مقاومة جميع الأمراض، لذا على ربات البيوت الاهتمام جيدا بتقديم السوائل الصحية طوال فترة الإفطار حفاظا على مناعة جميع أفراد الأسرة.

وأضاف "غلاب"، أن هناك مشروبات بعينها تقوى المناعة وتقاوم الفيروسات خاصة فيروس كورونا، ومن أهم هذه المشروبات:

الزنجبيل

- الزنجبيل بالليمون والعسل، وهو مشروب مهم ومقوى جيدا للمناعة لاحتوائه على معظم الفيتامينات والمعادن بالإضافة إلى أنه مضاد قوى للأكسدة، حيث يتم إضافة ملعقة زنجبيل وملعقة عسل وعصير ليمونة إلى كوب ماء مغلى، ويتم تناول المشروب دافئا مرة أو مرتين طوال فترة الإفطار.

الينسون

- الينسون، وهو من أهم المشروبات التى ترفع كفاءة جهاز المناعة، كما أنه يعزز من الجهاز التنفسى ويساعد على التنفس بسهولة، كما أنه يقاوم الفيروسات، وبالتالى من الضرورى تناوله مغلى ومحلى بالعسل.

التيليو

- التيليو، وهو صديق الجهاز التنفسى، ومقوى جيد للمناعة، ويساعد فى مقاوة الفيروسات وجميع المراض، ويفضل تناوله بين وجبتى الإفطار والسحور، مع ضرورة تحليته بالعسل وليس بالسكر.

القرفة

- القرفة باللبن، وهو مشروب دافئ، ومقوى جيد للمناعة، حيث يعزز مناعة الجسم ضد الفيروسات، ويحسن من كفاءة الجهاز التنفسى، ويحتوى على العناصر المهمة، لذا يفضل تناوله مرة أو اثنان طوال فترة الإفطار.

البرتقال

- عصير البرتقال بالعسل الأسود، وهو أيقونة تقوية مناعة طوال الشهر الكريم، لاحتوائه على العناصر المهمة التى يحتاجها الجسم، ما يساعد فى تقوية المناعة ومقاومة الأمراض الفيروسية، لذا يفضل تناوله مرة واحدة عقب الإفطار بساعتين، ويمكن تناوله مع وجبة السحور أيضا.

مخاطر المنبهات

وتابع، أنه يجب تناول كوب ماء كل ساعة عقب الإفطار، مع الإقلال تناول الشاى والقهوة لأنها مشروبات تدر البول، وترهق الكلى وتفقد الجسم العديد من السوائل والأملاح المعدنية وبالتالى تضعف المناعة، لذا لا يجوز الإكثار من تناولها فيكفى 2 كوب فقط شاى أو قهوة أو كوب شاى وآخر قهوة، بقليل من السكر، ليس أكثر من ذلك.
Advertisements
الجريدة الرسمية