رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إذا شعرت بأي منها اعزل نفسك.. أعراض كورونا الموجة الثالثة في مصر

 أعراض كورونا الموجة
أعراض كورونا الموجة الثالثة في مصر
Advertisements
إن السلالات الجديدة من فيروس كورونا، لديها قدرة كبيرة على الانتشار والعدوى في التجمعات، كما أن الفيروس أصبح أكثر ذكاء ويستهدف فئات جديدة، فبعد ما كان يصيب المسنين وذوي الأمراض المزمنة، أصبح يستهدف ذوي الخمول البدني.


ومع تحورات فيروس كورونا وطفراته ومع تنوع واختلاف الإصابات، قد تظهر أعراض جديدة لم تكن موجودة في السابق، وستظل الأعراض القديمة كما هي مع ظهور أعراض جديدة في الموجة الثالثة، بسبب أن المستقبل الخاص بفيروس كورونا موجود على معظم أعضاء وأجهزة الجسم، وليس الجهاز الرئوي فقط فيعطيه ارتباط بما يقرب من90 % من أجهزة الجسم.

أعراض جديدة

 إن الموجة الثالثة للفيروس ترتبط أكثر بأعراض التهابات فى العين، وعدم التوازن، والتأثير في عصب السمع نسبيا، فلم يعد فقدان حاستي الشم والتذوق فقط من أعراض الإصابة بفيروس كورونا المستجد، بل إن فقدان حاسة السمع أيضًا أصبح من أعراض الإصابة، لذلك إذا ظهرت هذه الأعراض لا بد من الشك في احتمالية الإصابة بالاضافة إلى حساسية جلدية (طفح جلدي) وخاصة لدى الإصابات بين الأطفال.

ومن الظواهر الأخرى للموجة الجديدة هى تغيير الحالة الإكلينيكية للمرضى بسرعة شديدة، حيث تسوء الحالة لدى بعض المرض من 12 إلى 48 ساعة فقط من الإصابة بكورونا.

لقاح كورونا

وناشدت وزارة الصحة والسكان المواطنين بضرورة الإسراع في التسجيل علي موقع لقاح كورونا للمساهمة في الحد من انتشار العدوي والسيطرة على الفيروس، مطمئنة المواطنين بشأن الأعراض الجانبية للقاح كورونا، مشيرة إلى أنها تتمثل في ارتفاع درجة الحرارة أو احمرار موضع التطعيم.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع أعلى درجات الاستعداد القصوي بجميع المستشفيات لمتابعة الموقف الوبائي لحظة بلحظة واتخاذ كافة الإجراءات للوقاية من الفيروس أو غيره من الأمراض المعدية الأخري، مناشدة المواطنين في حال ظهور أي أعراض بضرورة الذهاب إلى المستشفيات وطلب الرعاية في توقيت مبكر خاصة لو أن الحالة من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية